محافظ البحيرة والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي يقومان بتسليم عقود وحدة سكنية
محافظ البحيرة والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي يقومان بتسليم عقود وحدة سكنية


محافظ البحيرة ورئيس صندوق الإسكان الاجتماعى يسلمان عقود «كفر الدوار»

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 - 04:57 م

وسط هتافات تحيا مصر قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ومي عبد الحميد  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصلاح حسن  نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، اليوم الاثنين، بتسليم عقود مشروع الإسكان الاجتماعي بأرض عاشور صالح بمركز ومدينة كفر الدوار بعدد ٧١٦ وحدة لمستحقيها، والوحدات تم تشطبيها تشطيباً كاملاً وربطها على المرافق الأساسية من كهرباء ومياه وصرف وطرق وهى تشمل ٧١٦ وحدة سكنية و١٥ محل بعدد ٣٠ عمارة بتكلفة إجمالية ١٣٠ مليون جنية، تشمل أعمال الرصف والمياه والصرف الصحي والتشجير حيث تضم المنطقة السكنية مساحات خضراء تصل إلى ١٨٠٠م٢.

يأتي ذلك تحت إشراف مديرية الإسكان وتنفيذ شركة المقاولون العرب وبتمويل من صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق.

وأكد اللواء هشام آمنة على أن مشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الدوار يأتي تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية، للتيسير على الشباب في حل مشكلة الإسكان وحصولهم على السكن المناسب.

وأشار إلى أن محافظة البحيرة قد قامت بدعم تلك الوحدات السكنية بمبلغ ٢ مليون جنيه لأعمال تعلية وتسوية الطرق بالمواد المحجرية لإمكانية توصيل المرافق، مشيراً أن المشروع يعد من المشروعات المتكاملة من حيث السكن والكهرباء والمياه والصرف وتواجد المساحات الخضراء.

وأكد المحافظ أنه جارى التنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعي لإنشاء عدد ١٥ عمارة أخرى مماثلة للمشروع على مساحة ٨ أفدنة مجاورة للموقع، كما أستعرض  المحافظ كافة المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة في شتى القطاعات بتمويل تعدى ٢٦ مليار جنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ومن جانبها أشادت مي عبد الحميد بموقع العمارات السكنية داخل المدينة وتشطيبها المتميز وأكدت على التنسيق الكامل مع محافظة البحيرة للتوسع في إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي مشيرةً أنه جارى تنفيذ ١٠٠٠٠ وحدة سكنية بالبحيرة ضمن ٢٧٠ ألف وحدة على مستوى الجمهورية .

هذا وقد قام  المحافظ والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي بتفقد الوحدات السكنية والشوارع الداخلية والمناطق الخضراء بها وتهنئة المستحقين بالوحدات .

رافق  المحافظ خلال الجولة  دكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ، ومهندس حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة، وأحمد نوار وكيل وزارة الإسكان بالبحيرة، وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة