«العربي للدراسات»: طفرة بالعلاقات «المصرية الكويتية» في عهد السيسي «العربي للدراسات»: طفرة بالعلاقات «المصرية الكويتية» في عهد السيسي

فيديو| «العربي للدراسات»: طفرة بالعلاقات «المصرية الكويتية» في عهد السيسي

هاني رجب الإثنين، 21 أكتوبر 2019 - 07:21 م

أكد الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات الاستراتيجية، أن هناك شراكة استراتيجية متينة بمعناها المتكامل بين مصر والكويت عبر التاريخ، حيث إن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان أول من أيد استقلال الكويت، كما أن الجنود الكويتيون حاربوا إلى جانب مصر في حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف"صادق"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، على شاشة "TeN"، أن القوات المسلحة المصرية تقدمت من أجل تحرير الكويت في تسعينيات القرن الماضي في حرب الخليج الثانية، موضحًا أن العلاقات بين البلدين شهدت نقلة نوعية كبيرة في عهد الرئيس السيسي فيما يتعلق بالعلاقات السياسية، حيث أن هناك تطابق في وجهات النظر، ويؤيد الرئيس السيسي الحل السلمي للقضايا السياسية العربية، وهي نفس رؤية أمير الكويت.

وأشار إلى أن أمن الخليج جزء من الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى وجود استثمارات كويتية في مصر تقدر بـ15 مليار دولار، و1250 شركة كويتية تعمل في مصر، حيث شجع قانون الاستثمار الجديد على ذلك.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، والذي أعرب عن سعادته بدعوته لزيارة مصر، مضيفاً: "لا أحسب نفسي ضيفاً عليها".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة