جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خلال لقائهم بوزيرة الاستثمار

مستثمرون كويتيون: ضخ استثمارات جديدة في عدة قطاعات بمصر

أحمد عيسى

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 09:50 ص

 

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من المستثمرين الكويتيين بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

وحضر من الجانب الكويتي محمد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وحسين الخرافي، رئيس اتحاد الصناعات الكويتية، وصالح السلمي، رئيس اتحاد شركات الاستثمار، وجواد بوخمسين، رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة، وخالد المشعان، رئيس مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية للعقارات، ومروان بودي، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة، و ناصر الساير، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ومعتصم الوزان، عضو مجلس إدارة شركة ميزان القابضة، و بسام العثمان، نائب الرئيس التنفيذي للمركز المالي الكويتي.

 

وقالت الوزيرة، إن الإصلاح التشريعي الذي قامت به مصر خلال الفترة السابقة، أتاح المجال لتوسعات جديدة للشركات المستثمرة في مصر ومشاركة أكبر للقطاع الخاص، خاصة تعديلات قانون الاستثمار، التي أتاحت استفادة توسعات المشروعات القائمة من الحوافز الخاصة المنصوص عليها في المادتين 11-13 من قانون الاستثمار، مشيدة بقصص النجاح التي تحققها الاستثمارات الكويتية في مصر والتي وصلت إلى 5.1 مليار دولار.

 

وأكدت «نصر» أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات لإزالة أي تحديات تواجه عمل المستثمرين في مصر، ومساعدتهم على الاستدامة في ضخ الاستثمارات، لما لها من تأثير إيجابي على معدلات التشغيل والنمو والتنمية.

 

ودعت الوزيرة، الوفد الكويتي لحضور منتدى أفريقيا 2019، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التوسع في السوق الأفريقية وعقد الشراكات مع الشركات المصرية للاستثمار في إفريقيا.

 

من جانبه أكد المستشار محمد عبد الوهاب، على وجود فرص استثمارية واعدة في المناطق الاستثمارية، والتي يمكن للمستثمرين الكويتيين الاستثمار فيها والاستفادة من حوافز قانون الاستثمار، مشيرًا إلى أن مراكز خدمات المستثمرين المنتشرة في محافظات مصر ساهمت في تسهيل إجراءات ضخ الاستثمارات الجديدة والتوسع في الاستثمارات القائمة.

 

وأعلن الوفد الكويتي عن رغبته في ضخ استثمارات جديدة في القطاعات الصناعية والمصرفية والخدمية والعقارية.

 

وعقب ذلك، اصطحبت الوزيرة، الوفد الكويتي في جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمع الوفد لشرح من مالك فواز، مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، لشرح حول خريطة مصر الاستثمارية، التي تتيح كل المعلومات التي يحتاجها المستثمر وتضم نحو 3000 فرصة استثمارية في مختلف المجالات، وشاهدت الخدمات الإلكترونية المتاحة للمستثمرين، والقوانين واللوائح والحوافز وكيفية استخراج تراخيص المشروعات، وقصص النجاح الاستثمارية في مصر، هذا بالإضافة إلى مؤشرات الاقتصاد الكلي.

 

وذكرت الوزيرة، أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة حكومية، يقومون بإصدار كافة التراخيص للمستثمرين بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين والاستجابة لمقترحاتهم بشكل آني، لضمان استدامة وكفاءة الخدمات.
وأشاد الوفد الكويتي، بالفرص الاستثمارية الواعدة خاصة في مجال العقارات، مؤكدين عزمهم على زيادة استثماراتهم في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة