القبة العملاقة التي تحتضن افتتاح وختام اكسبو دبى
القبة العملاقة التي تحتضن افتتاح وختام اكسبو دبى


دبي تنتظر ٢٥ مليون زائر في معرض أكسبو أكتوبر القادم

خالد النجار

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 12:10 م

 لا تتوقف حركة البناء في دبي ..ولا صوت يعلو فوق صوت «اكسبو» ..عمل وقلق وترقب ..حدث مهم سيغير خريطة وملامح الاقتصاد في الامارات والخليج والمنطقة العربية..تلاقى للثقافات والحضارات وعرض لتطورات التكنولوجيا وملتقى مهم للاقتصاد والاستثمار.

 

في الطريق من وسط المدينة إلى جنوب دبي كباري عملاقة وأبراج شاهقة وإنشاءات وطرق ..استعدادات لقدوم اكسبو والذي من المتوقع أن يستقبل ٢٥ مليون زائر خلال فترة المعرض والتي تستمر ٦ شهور بدءا من أكتوبر القادم.

 

واكتظت منطقة أكسبو بالمعدات وعمال الرصف والبناء ..خلية نحل تسابق الزمن ..بدأت ملامح الأجنحة في الظهور من خلال العمل بالتشطيبات النهائية ، وهناك دول عديدة أقامت أجنحة دائمة بمباني عملاقة وثابتة فيما تم تخصيص أجنحة داخل صالات عرض لباقي الدول، وتشارك ١٩٢ دولة في اكسبو دبي من خلال عرض للثقافات واستعراض تاريخ الحضارة والعادات و الابتكارات الحديثة والاختراعات ليكون ملتقى متنوع تتخلله لقاءات للمستثمرين والإقتصادين من مختلف دول العالم .

 

قبة شاهقة تحتضن فعاليات الافتتاح والختام وتغطى مبنى عملاق هو المبنى الرئيسى لمقر المؤتمر والذي سيشهد الفعاليات واللقاءات التي تصاحب أنشطة المؤتمر .

 

وتعتبر مدينة اكسبو، مدينة متكاملة تضم جميع الخدمات وفق تكنولوجيا متطورة تلبى احتياجات الزوار والمشاركين .

 

وشارفت مدينة اكسبو دبى على الانتهاء ورفعت الإمارات درجة الاستعداد لاستقبال الزوار وبدأت تجهيزات متنوعة في المطارات والجوازات وهيأت الفنادق والمنتجعات.. حالة طوارئ تعيشها الإمارات العربية انتظارا لإعلان افتتاح اكسبو دبي الذي يعقد شعب الإمارات عليه الأمل الكبير في دفع منظومة الاقتصاد في المنطقة العربية ويعزز دور الإمارات لتكون دبي ملتقى للاستثمار والاقتصاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة