وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


«التضامن»:١٠ مليون رسالة محمول للتوعية ببرنامج الأسر البديلة

أمنية فرحات

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 01:30 م


شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة "فيكتوري لينك"، وذلك بمقر الوزارة بالعجوزة، ووقع عن الطرف الأول د.نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي، وعن الطرف الثاني أنجي الصبان المدير التنفيذي لشركة فيكتورى لينك.


وأكدت والي، أن الهدف من توقيع البروتوكول رفع وعي المواطنين عن أفضلية كفالة الأطفال في أسر بديلة، وهذا البروتوكول يأتي ضمن رؤية الوزارة لدعم مفهوم الأسر البديلة لتوفير بيئة آمنة وحياة مستقرة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، حيث أن الأسرة هى البيئة الأمثل لتنشئة الطفل.


وأضافت والي، أن الوزارة شكلت عام 2014 اللجنة العليا للأسر البديلة والتي يرأسها قاضى من مجلس الدولة وتضم ممثلين عن الوزارات المعنية ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعقد اجتماعاتها بشكل دوري، وقد نجحت في إلحاق 11 ألف و500  طفل في أسر بديلة خلال السنوات الماضية.


وصرحت والي، بأن الطرفان اتفقا على أن توفر الشركة ١٠ مليون SMS علي مدار عامين تُستخدم للتواصل مع الجمهور المستهدف، على أن تتولى الوزارة توفير محتوى الرسائل المطلوب استخدامها للتوعية عن برنامج الأسر البديلة.


وقالت إنجى الصبان، إن شركة فيكتوري لينك تعمل على تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة وتشمل خدماتها القيام بإعلانات المحمول ورسائل المحمول التفاعلية وتطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية.


وذكرت الصبان، أن الشركة حريصة على التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في كل المجالات، فقد سبق أن تعاونا فى برنامج فرصة، واليوم نسخر إمكانات الشركة على مدار العامين القادمين لخدمة نشر الوعي بمفهوم الأسر البديلة من خلال إرسال 10 مليون رسالة نصية تقوم الوزارة بتصميم المحتوى واختيار الجمهور المستهدف.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة