طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس
طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس


رئيس جامعة قناة السويس يفتتح 3 مشورعات جديدة بالمستشفى الجامعي

محمد عبادي

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 01:47 م

 

افتتح الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس، ظهر اليوم الثلاثاء، ٣ مشروعات جديدة بمستشفى جامعة قناة السويس، رافقه الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات والدكتور عادل حسن مدير المستشفى الجامعي.

وشملت الافتتاحات، وحدة العناية مركزة جديدة بطاقة 36 سرير  في ظل الضغط الكثيف على المستشفى لاستقبالها الحالات القادمة من محافظات السويس وبورسعيد والشرقية ودمياط وشمال وجنوب سيناء، وجميع أنحاء محافظة الإسماعيلية وزيادة طاقتها لاستيعاب الكثافة السكانية وكافة المرضى وتسعى لزيادتهم ل52 سرير خلال الثلاثة أشهر القادمة، بالإضافة إلى وحدات العناية المتخصصة للقلب والصدر والأطفال والكبد والسكتة الدماغية. 

 كما افتتح قسم الأشعة جديد يضم 4 أجهزة جهاز التدخل الجراحي لأول مرة يتواجد بالمستشفى، وجهاز الكشف على مرضى اورام الثدي الذي يعد الجهاز الأول من نوعه في إقليم القناة وكرابع مستشفى جامعة على مستوى الجمهورية يتواجد بها، وذلك ضمن الخطة الرئاسية التي أطلقها الرئيس بمرضى سرطان الثدي. 

 وافتتح رئيس الجامعة، وحدة أطفال الأنابيب والحقن المجهري لأول مرة بعد توقفها من عام 1994 لإجراء عمليات الحقن المجهري للمواطنين وبأسعار منخفضة للمواطنين بشكل مؤقت، حيث أن العملية ستكون بتكلفتها في حدود 6 آلاف جنيه، مشيرا أن وحدة الحقن المجهري أعطت بارقة أمل لكل من حرم من الانجاب.

وأكد أن الدكتور طارق رحمي رئيس الجامعة، أنه لايدخر جهدا لتطوير المستشتفى وأنه داعم للمستشفى وان دورنا الوطني يجبرنا على أن نكون على قدرالمسؤلية لتطوير المنظومة الطبية وتوفير رعاية صحية على أعلى مستوى.


وأشار أنه بصدد إنشاء جامعة أهلية جديدة سيتواجد بها كلية طب بنظام جديد على أعلى مستوى لينتقل المستشفيات النموذجية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة