الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة


«مسافرون»: عودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ تشير لرجوع الروسية قريبا

مي سيد

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 02:15 م

رحب الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم بقرار بريطانيا، بعودة رحلات الطيران البريطانية والسياحة الإنجليزية إلى مدينة شرم الشيخ من جديد بقرار توقف دام ٤ سنوات.


وأكد د.عاطف عبد اللطيف في تصريحات له، اليوم: "هذا القرار هو بمثابة رسالة قوية للعالم كله بأمن وامان مصر، وعشق الإنجليز للسياحة المصرية ويعطينا فرصة قوية لأن نكون واقفين على أرض صلبة خلال مشاركتنا في بورصة لندن السياحية ونعد البرامج السياحية المناسبة للسوق الإنجليزي وأيضا ١٨٠ دولة المشاركة في البورصة".


وأشار إلى ضرورة إعداد حملة تسويقية ودعائية كبيرة في السوق الإنجليزي لاستقطاب السياح لزيارة مصر مع اعداد برامج سياحية قوية تلبي احتياجات السائح الإنجليزي.


وشدد على ضرورة إعداد برامج سياحية بدون حرق أسعار كما يحدث الآن مناشدة منظمي الرحلات والفنادق بضرورة عدم حرق الأسعار
ودعا د. عاطف الى تشكيل غرفة عمليات داخل اتخاد الغرف السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة والطيران ولجنة السياحة بالبرلمان لتلبية احتياجات القطاع السياحي وتوفير الإمكانيات التي تساعد على عودة السياحة الإنجليزية بقوة من خلال تذليل جميع العقبات التي تواجه القطاع السياحي في مصر وكذلك مخاطبة البنوك والبنك المركزي في تسهيل توفير القروض لعمليات الإصلاح والتطوير داخل المنشآت الفندقية المختلفة.


وأكد د.عاطف عبد اللطيف، أن عودة السياحة البريطانية يبشر ايضا بعودة السياحة الروسية في اقرب وقت، مضيفا أن عام ٢٠٢٠ سيكون عام الخير على السياحة المصرية.


توقع عاطف، أنه بحلول ٢٠٢٠ ستتزايد اعداد السياحة الإنجليز في مصر لتصل اكثر من مليون سائح.


وأوضح د.عاطف، أنه رغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، فقد زار مصر ما يقرب من 415000 سائح بريطاني في عام 2018 غالبيتهم زاروا الغردقة ومرسى علم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة