رعاية 32 من تلاميذ   الصم بمدينة الشيخ زويد
رعاية 32 من تلاميذ   الصم بمدينة الشيخ زويد


«شمال سيناء» تنسق مع جمعية أهلية لرعاية 32 من تلاميذ الصم بالشيخ زويد

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 03:43 م

 

انتهت محافظة شمال سيناء من التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية بالقاهرة، لرعاية 32 من تلاميذ الصم بمدينة الشيخ زويد، لتتولى عمل القياسات وتركيب السماعات لهم على نفقتها على مرحلتين .

 

وأعلن اللواء دكتور محمد شوشة  محافظ شمال سيناء، انه سيتم توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى اهتمام جميع أجهزة الدولة والمحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير احتياجاتهم.  

 

وأشار إلى أن المحافظة ستتكفل بنقل وإقامة الطلاب الصم من مدرسة الشيخ زويد إلى القاهرة لإجراء قياسات السمع اللازمة وتركيب سماعات لهم حتى يصبحوا في أحسن حال، لاستكمال مشوار تعليمهم وحياتهم أسوة بباقي أفراد المجتمع، حيث تم التنسيق مع إحدى الجمعيات لتتولى عمل القياسات وتركيب السماعات لهم على نفقتها.

 

من جانبها، قالت مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم عزة كمال، إن عدد الطلاب بلغ 15 طالبا وطالبة من الصم فى مدرسة الشيخ زويد، وأن هناك دفعة ثانية جاري تجهيزها لعمل سماعات من طلاب مدرسة العريش للصم وعددهم 27 طالبا وطالبة بالتنسيق مع الجمعية. 


ووافق اللواء دكتور محمد شوشة  محافظ شمال سيناء، على المبادرة التي أطلقتها إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة تحت عنوان  "اطمئن.. أنت مش لوحدك" لذوي الاحتياجات الخاصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة