الخبير السياحي إيهاب عبد العال
الخبير السياحي إيهاب عبد العال


إيهاب عبد العال: قرار بريطانيا برفع حظر السفر عن شرم الشيخ ينعش السياحة

مي سيد

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 04:07 م

رحب الخبير السياحى إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات ووكلاء السفر والسياحية وعضو مجلس إدارتها الأسبق، بقرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن شرم الشيخ، مؤكداً أن هذا القرار سينعش السياحة المصرية سواء في شرم الشيخ أو فى المقاصد الأخرى التي لم يكن بها أي تحذيرات.


وقال عبد العال، إن تأثيرات القرار لن تكون سريعة على حركة السياحة إلى شرم الشيخ ، خاصة أننا بدأنا فى الموسم الشتوي، وتم الاتفاق على كافة تفاصيله منذ فترة، ولكن لابد من الاستعداد من الآن لموسم الصيف القادم، والبداية ستكون من بورصة لندن مطلع الشهر القادم.


وأضاف: "هناك اعتقاد خاطىء بأن السلطات البريطانية أصدرت تحذيرات على جميع المناطق السياحية المصرية ولكن التحذيرات طالت فقط شرم الشيخ، عقب حادث الطائرة الروسية، والسياحة البريطانية لم تنقطع يوماً واحداً عن مصر، فرغم التحذيرات زار مصر ما يقرب من نصف مليون سائح بريطاني العام الماضي".

وأوضح أن أهمية القرار يكمن في الدول التي تبني سياساتها على توجهات الحكومة البريطانية خاصة فيما يتعلق بالسفر والتحذيرات، والتي من المتوقع أن تعود بشكل مباشر بعد قرار لندن.


وأكد عبد العال، أن بورصة لندن ستكون مؤشرا جيدا للعمل الجاد خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك شركات لديها وكلاء ستبدأ العمل من الآن، إلا أن "طبيعة السائح الإنجليزي الذي يتخذ قرار السفر ببطىء تحول دون العودة السريعة الحالية، كما أن العارضين سواء من الشركات أو الفنادق يجب أن يركزوا على الموسم الصيفي والشتاء القادم وليس الحالي، فسيكون هناك شغل ولكن ليس بالكثافة العالية، لأن الموسم بدأ بالفعل، والموجود سيتم العمل به حالياً ".


وكشف عبد العال؛ عن استفادة السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان من قرار بريطانيا تجاه شرم الشيخ، رغم عدم انقطاع السياح الإنجليز عن زيارتهما، حيث ستزيد الحركة بشكل كبير نظراً للثقة التي بعث بها القرار تجاه المقاصد المصرية.


وشدد على ضرورة وجود طيران منتظم من جانب مصر لنقل السياح من دولهم إلى كافة المدن السياحية المصرية، بالإضافة لإزالة العوائق أمام شركات الطيران العالمية للعمل فى مصر بحرية، في ظل سياسة السماوات المفتوحة حالياً والتي تتبعها معظم الدول التى تحاول تنمية السياحة.

 

وطالب عبد العال، بضرورة مراجعة برنامج تحفيز الطيران العارض وإلغائه بشكل كامل لأنه مفسدة وليس له أي مردود بحسب وصفه، مشيراً إلى ضرورة استبداله بدعم المنشأت والبنية الأساسية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة