الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء يستقبل المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 - 04:58 م

 

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لؤي شبانة، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، وألكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر،. وحضر اللقاء الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.


وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة أطلع رئيس الوزراء على الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الدولي للسكان (قمة نيروبي) والذي يأتي انعقاده بعد ٢٥ عاماً من عقد مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية في عام ١٩٩٤. وسوف تستضيف العاصمة الكينية نيروبي المؤتمر في نوفمبر القادم، بمشاركة وكالات الأمم المتحدة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، وممثلي الشباب والمرأة وغيرها من الفئات، حيث يصل العدد المتوقع للمشاركين إلى نحو ٤٠٠٠ مشارك.


كما سيشارك في المؤتمر نحو ٢٠ رئيس دولة، و ٢٥ رئيس وزراء، و ٩٥ وزيراً.
وأعرب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن تطلعهم لمشاركة مصرية عالية المستوي في المؤتمر،  لا سيما وأن مصر ترأس حالياً الاتحاد الأفريقي، ولها ثقل تاريخي في المنطقة العربية، والشرق الأوسط.

من جانبها، أشارت وزيرة الصحة إلى أن مصر سوف تعمل بالتعاون مع كينيا على انجاح المؤتمر، وتحقيق كل مستهدفاته، إلى جانب الخروج بإعلان ختامي قوى يُكَمّل إعلان القاهرة  المرجعي الصادر عام ١٩٩٤.
هذا وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  على دعم مصر الكامل لأعمال المؤتمر، لا سيما وأن القاهرة كانت مقر انعقاد أول قمة دولية للسكان في التاريخ.

وأضاف أن مصر مستعدة للمشاركة الفعالة في اجتماعات قمة نيروبي والإسهام النشط في الأفكار والمقترحات الكفيلة بانجاح القمة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة