تعليم قنا يبدأ في ندوات لطلاب الثانوية العامة عن خطورة الشائعات
تعليم قنا يبدأ في ندوات لطلاب الثانوية العامة عن خطورة الشائعات


تعليم قنا يبدأ في ندوات لطلاب الثانوية العامة عن خطورة الشائعات

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 - 12:22 م

نظمت مديرية قنا للتربية والتعليم الندوة الثانية الموسعة عن الشائعات وحروب الجيل الرابع ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها المديرية خلال شهر أكتوبر بالإدارات التعليمية التسع المختلفة، إلتزاماً بخطة الوزارة وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في زيادة الوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية بخطورة الشائعات وأثرها على الأجيال القادمة.

عُقدت الندوة بمسرح المركز الاستكشافي للعلوم التكنولوجيا بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والدكتور صابر أبازيد أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد سعد مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية ، و محمد نصر الدين مدير إدارة التعليم الثانوية بالمديرية، وقيادات وطلاب وطالبات مدارس السيدة زينب الثانوية بنات وفاطمة الزهراء الثانوية بنات والشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين .

أكد الدكتور أحمد سعد، مقدم الندوة أن الشائعات إحدى الخدع المستخدمة قديمًا ومازالت في الحروب وحيث ذاع وانتشر مفهوم الحرب الباردة فيعمد العدو إلى التأثير في الداخل وخاصة الأجيال الصاعدة وتشتيت الوعي الفردي . 

وأشار الدكتور صبري خالد وكيل تعليم قنا، في كلمته بالندوة أن مصر قد حفظها المولى ونجاها من الصراعات الدائرة الآن في عدة دول بالشرق الاوسط بفضل وعي أبنائها وتكاتفهم حول القوات المسلحة وعدم الانصياع وراء قوى مغرضة تريد إحداث خلخلة لهذه العلاقة .

بينما تناول الدكتور صابر أبازيد عميد كلية الآداب الأسبق أن حروب الجيل الرابع التي تحدث عنها وخطط لها بعض الساسة والعلماء الامريكان تهدف إلى تزييف الوعي الجمعي واضمحلال الثقافة ، و تقصير رجل الدين والمعلم وباحث العلوم الاجتماعية والمثقف والإعلامي وغيرهم من هؤلاء في أداء دوره يعزز نجاح ذلك الهدف و ينتج عنه شيوع الفوضى الخلاقة وإسقاط الدول .

وأضاف ابازيد أن تطبيق نظرية التنقية التي أنشاها ارسطو والقائمة على تحري الصدق و الميل للطيبة والبحث عن الفائدة من أي معلومة استمع اليها أو أود نقلها هو الحل لمجابهة الشائعات والتصدي إليها وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة