تدابير الدقهلية  لمواجهة الأمطار
تدابير الدقهلية لمواجهة الأمطار


رفع حالة الطوارئ القصوى بالدقهلية لمواجهة الأمطار

حازم نصر

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 - 01:42 م

تعرضت محافظة الدقهلية لأمطار خفيفة في معظم مراكزها وغزيرة في شمالها خاصة جمصة والمنزلة .

 

وقامت رحاب المزين رئيس مدينة جمصة بقيادة فريق عمل لإزالة وشفط الأمطار من شوارع المدينة والإشراف على إصلاح عطل  الكهرباء بمنطقة الكرنك وعزل جميع الأسلاك بها .

 

 وكلف  المحافظ الدكتور كمال شاروبيم رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كافة التدابير لمواجهة آثار الأمطار .

 

كما تقرر رفع درجات الاستعداد والتأكد من جاهزية فرق الطوارئ والأزمات وتجهيز سيارات وماكينات شفط المياه وتمركزها فى وضع الاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقعة مع التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية لمواجهة أي حالات طارئة.

 

وقرر شاروبيم قيام كل جهة بالتعامل الفوري في حالة انسداد بالوعات الصرف الصحي أو وجود تجمعات المياه داخل الشوارع وتحديد أماكن الرصف المنخفضة وأماكن تجمع المياه فيها وسرعة ترميمها وصيانتها والتأكد من سلامة الطرق والجسور والخزانات.

 

وقرر المحافظ تشكيل حملات دورية لتنظيف وصيانة المجاري المائية وشبكات الصرف الصحي والمياه وإزالة العوائق بما يضمن انسيابية في تصريف وتجنب طفح مياه الصرف الصحي والأمطار في الشوارع الرئيسية والجانبية بعموم المحافظة، ومراجعة أعمدة الكهرباء حفاظا على الأرواح ومراجعة العقارات ذات الخطورة الداهمة والأجزاء التي يمكن أن تسبب  خطورة  سواء  بلكونة أو سور أو سطح وكذا  الأجسام المعرضة للسقوط من أعلى أطباق أو يفط على عقارات أو يفط على أعمدة .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة