متحف أدنبرة باسكتلاندا
متحف أدنبرة باسكتلاندا


فيديو| كاميرا مراقبة متحف تكشف إصابة سيدة بـ «سرطان الثدي»

ريم الزاهد

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 - 04:07 م

كشفت كاميرا تصوير حراري في متحف «أدنبرة باسكتلاندا»، إصابة سيدة في العقد الرابع من عمرها، بإصابتها بسرطان الثدي بالصدفة أثناء زيارتها السياحية للمتحف.


صرحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن السيدة كانت تتجول في المتحف مع عائلتها بشكل طبيعي للغاية، وفي إحدى أدوار المتحف توجد كاميرا التصوير الحراري فقرروا أن يرون أنفسهم بالأشعة التحت الحمراء، ومن هنا جاءت الصدمة للسيدة. 


ظهرت بقعة حمراء غير طبيعية في ثدي السيدة "جيل" التي أصيبت بصدمة من هذه البقة، لعدم معرفتها أنها مريضة أو بداخلها «سرطان»، وقامت باستكمال جولتها مع عائلتها، ولكنها تذكرتها بعد عودتها إلى منزلها وبعد البحث على الإنترنت، علمت السيدة أن كاميرا التصوير الحراري يستخدمها أطباء الأورام للكشف عن المرض. 


وعلى الفور توجهت "جيل" لطبيبها الخاص وقامت بعمل الفحوصات اللازمة التي بالفعل أثبتت أنها مريضة «سرطان ثدي»، وقامت بإجراء عمليتين جراحيتين للتخلص من المرض، والآن تقوم بعمل الثالثة التي تمنع ظهوره وانتشاره في باقي أجزاء الجسم. 


ومن جانبها قالت "جيل" لصحيفة «ديلي ميل» أنها سعيدة باكتشاف مرضها، وتشكر الصدفة التي جعلتها تقف أمام الكاميرا لتكتشف مرضها، مؤكدة على أن اكتشاف مرض السرطان مبكراً يمنع حدوث الكثير من المضاعفات للسيدات, 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة