جانب من التكريم
جانب من التكريم


رئيس جامعة الأزهر يكرم المتفوقات بأسيوط ويحذرهن من الشائعات

إسراء كارم

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 - 05:53 م

 

زار الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الأربعاء 23 أكتوبر، كلية البنات الإسلامية بأسيوط، والمشاركة في احتفالية الكلية باستقبال الطالبات الجدد وتكريم المتفوقات من الفرق الدراسية المختلفة، في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لكافة مؤسسات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

 

خلال الاحتفالية أكد رئيس الجامعة على حرصه الشديد على زيارة فرع الجامعة بأسيوط رغم سوء الأحوال الجوية، من أجل المشاركة في تكريم بناته من الطالبات المتفوقات، لافتا إلى أن عصر الجلوس في المكاتب المكيفة انتهى، مطالبا الجميع بالجد والاجتهاد كل فرد في موقعه .


وحذر رئيس الجامعة الطالبات بمختلف كليات جامعة الأزهر بأسيوط، من الانسياق وراء الشائعات التي يتم بثها بين الحين والآخر على منصات مواقع «التدمير الاجتماعي»، مؤكدا أن الهدف منها نشر الإحباط وبث الطاقة السلبية بين أبناء الوطن.


واستشهد بمثال عملي يوضح معنى كلامه بتوجيه سؤال لهن عن الطالبة التي روجت شائعات عن خطفها وقتلها من المدينة –في وقت سابق-: أين هي؟ وإذا كان الكلام صحيحا فأين هي البلاغات التي تثبت ذلك؟ وإذا كانت ماتت فأين جثمانها؟ قائلا في نهاية كلامه: هل وصلتكن رسالتي ونصيحتي لكن؟.


وشدد على أنه يعامل جميع طالبات الجامعة كبناته، مؤكدا على أنه يخاف على كل طالبة مرتين الأولى لأنه أب لهن جميعا، والثانية من خلال موقعه ومسئوليته عنهن كرئيس للجامعة.


وأوصى رئيس الجامعة الطالبات بأن يكن نموذجًا وقدوة في حب الوطن والانتماء إليه، ولا يسمعن أبدًا إلى من يدعوهن إلى الكراهية أيًا كان تبريره، قائلا: «ديننا لا يعرف الكراهية أو معاداة الوطن، فحب الوطن جزء من الإيمان، وأن يفتخرن بمؤسستهن ويدافعن عنها في كل موطن ضد من يترصد لها، ويتمسكن بمنهج الأزهر الشريف، وأن يحرصن دائمًا على الانضباط والالتزام واحترام الأستاذ، واستذكار الدروس أولاً بأول، ولا يؤجلن عمل اليوم إلى الغد».


وفي نهاية الاحتفالية قام رئيس الجامعة بتكريم مجموعة من الطالبات المتميزات والمتفوقات، من جانبهن توجه الطالبات بالشكر والتقدير لفضية رئيس الجامعة معربين عن سعادتهن بهذه الزيارة واللفتة الأبوية الكريمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة