القوات التركية في شمال سوريا
القوات التركية في شمال سوريا


فيديو| تقرير يكشف تفاصيل انتهاء العدوان التركي على سوريا

رضا خليل

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 - 08:26 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « انتهاء العدوان التركي على سوريا» ويكشف فيه عن وقف العدوان التركي على شمال سوريا عقب انتهاء الهدنة المتفق عليها بين واشنطن وأنقرة.

وأوضح "التقرير" أن وزارة الدفاع التركية أعلنت فى بيان أنه لا حاجة لاستئناف هجومنا ضدّ المقاتلين الأكراد فى شمال شرقى سوريا بعد انتهاء الهدنة حيث إن الولايات المتحدة أبلغتها بأن انسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية قد "أنجز"، موضحة أنه فى هذه المرحلة، ليست هناك حاجة لتنفيذ عملية جديدة.

وتابع :" جاء الإعلان التركى، بعد مباحثات طويلة شهدتها مدينة سوتشى الروسية أمس الثلاثاء، بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغا ، ووقع الطرفان على اتفاق من 10 بنود وصفه بوتين بالمصيرى، ونص على تسيير دوريات مشتركة على الحدود السورية ــ التركية".


وأضاف " التقرير" :" بدء تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية والقوات السورية بدءا من اليوم الأربعاء ، على الجانب السوري من الحدود، على أن تكون مهمتها الأساسية سحب القوات الكردية والأسلحة من المنطقة المحاذية للعمليات التركية، خلال فترة 150 ساعة، تبدأ بعدها موسكو وأنقرة في تسيير دوريات مشتركة للمحافظة على الوضع في المنطقة الحدودية.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة