سبع ميداليات و كأس الأفضل في الأنشطة العلمية
سبع ميداليات و كأس الأفضل في الأنشطة العلمية


سبع ميداليات وكأس.. حصاد عين شمس في ختام أسبوع شباب الجامعات الإفريقية

مروة فهمي

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 09:27 ص

حصدت جامعة عين شمس برئاسة د.محمود المتيني وإشراف د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خمس ميداليات ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية، وذلك خلال مشاركة وفد من طلاب الجامعة بأسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول الذي استضافته جامعة أسوان في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وأكد د.محمود المتيني أن جامعة عين شمس حرصت على توفير كافة سبل الدعم والتأهيل لأبنائها الطلاب المشاركين بالمسابقات ليكونوا خير سفراء لجامعتهم ووطنهم، خاصة في ظل أهمية هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى على مستوى القارة السمراء وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وكذلك إعلان محافظة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019 .

وأوضح د.عبد الفتاح سعود أن طلاب الجامعة نجحوا في الحصول على المركز الأول في سباق ١٠٠ متر سباحة حرة ومركز أول في سباق ١٠٠ متر سباحة صدر بميداليتين ذهبيتين كانتا من نصيب الطالب جون مرقص عبده بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، بالإضافة إلى المركز الأول فى الاختراعات والابتكارات بميدالية ذهبية للطالب محمد فتحي محمد رزق الفرقة الثالثة كلية الهندسة، وكذلك المركز الأول والميدالية الذهبية للطالب عمر جمال عبد العزيز الفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات وذلك في مجال البرمجيات بفكرة تطبيق إلكتروني عن تنشيط السياحة في مصر، والمركز الأول في المسابقة الفنية للأفلام القصيرة، حيث جاءت الميدالية الذهبية من نصيب الطالبة أمل أشرف أحمد عبد الله الفرقة الثالثة كلية الآداب.

إلى جانب المركز الثاني بميدالية فضية في مجال التصوير الضوئي للطالبة جهاد خالد نوح علي، والمركز الثالث بميدالية برونزية في مجال التصوير الزيتي للطالبة أسماء عبد الحميد عبد الرحمن بكلية التربية النوعية، فضلاً عن حصول النشاط العلمي علي كأس أفضل جامعة في الأنشطة العلمية.

وأشار د.عبد الفتاح سعود أن الجامعة تحرص على المشاركة في مختلف المحافل والفاعليات الطلابية داخل مصر وخارجها، بما يثقل من شخصية الطالب و يجعله قادراً على اكتساب العديد من الخبرات والمهارات التي تؤهله لخوض الحياة عقب التخرج.

وأضاف أن إدارة الجامعة تعمل على ترسيخ فكرة المشاركة لدى الطلاب بغض النظر عن طبيعة الأنشطة التى يمكنهم الانخراط بها داخل الجامعة ،و إنما بهدف أن تكون مشاركتهم أسلوب حياة بالنسبة لهم.

يذكر أن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول شارك به ٦٠٠ طالب و طالبة من ٢٠ جامعة إفريقية و٢٣ جامعة مصرية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة