آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا
آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا


فيديو| رئيس وزراء إثيوبيا: «السلام» هو الأساس للحفاظ على الرخاء

أحمد عبدالرحيم

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 01:19 م

 

أكد آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، أنه يجب أن يكون هناك رؤى مشتركة في مجال الإقليمية والشراكات والحوار من خلال المناقشات التي ستستمر في تنسيق الجهود وتحديد المواقف في المجتمع الدولي.

وأوضح أن الأعمال التي تقوم بها إثيوبيا من خلال تعاونها مع روسيا تعمل على تعزيز التعاون وإمكانية أفريقيا الكبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات الطاقة والاستثمارات في البنية التحتية، كما أن هناك تغيرات كثيرة للقضاء على الفقر ومحاولة لبناء المدن الجديدة والحديث.


وأشار خلال كلمته، بالجلسة العامة الأولى للقمة "الأفريقية –الروسية"، إلى أن القمة تقوم على مبدأ التضامن والذي يمثل معاني كثيرة بينها التعاون ما بين روسيا والدول الأفريقية، مؤكدًا أن القمة تساعد في إيجاد التعاون المفيد بين الدول لمواجهة التحديات في المجتمعات المختلفة، وأن هناك تحديات كثيرة في مجال السلم والأمن.


وتابع رئيس وزراء إثيوبيا، "نحن نؤكد أن السلام هو الأساس للحفاظ على الرخاء ونعمل مع دور الجوار لضمان تحقيق الأمن والسلام فى المنطقة بأكملها والتطلع لكى يصبح القرن الأفريقي أكثر جذبًا للاستثمارات، ولا شك من أن هناك الكثير من التحديات، لذلك الأولوية نوجهها إلى الزراعة والسياحة والتعدين والصناعة".


وأضاف أحمد، "أننا في عالم متشابك ونواجه تعقيدات تتطلب منا التزام تام لاستمرار التعاون والعلاقات، وهذه الالتزامات وفقًا لميثاق الأمم المتحدة هى الأساس الخاص بالاستقرار والرخاء العالمي، لذلك نأمل باستمرار التقدم لأممنا".

لافتا إلى أن إثيوبيا تواجه تحديات كثيرة فى قطاع الطاقة لذلك هناك جهود للاستفادة من أصولنا في الماضي والحاضر وخدمة الأجيال القادمة ونحن نقوم بالترويج لعمل الدول معًا، لذلك تؤمن إثيوبيا بأن القرن الإفريقي هو الطريق لتأمين مستقبلنا معًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة