معالم «أرض السلام»
معالم «أرض السلام»


بعد عودة الطيران..

«تنشيط السياحة» تنشر صور لمعالم «أرض السلام» شرم الشيخ

مي سيد

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 02:05 م


شهد قطاع السياحة، نجاحات عديدة في عام 2019 بين زيادة الإيرادات السياحة واقترابها إلى المعدلات الطبيعية، وجاءت الفرحة الكبيرة بعد إعلان بريطانيا عن عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ ليأتي هذا الخبر بآمال و تفاؤل كبير في قطاع السياحة.

 


ومن جانبها، نشرت صفحة هيئة تنشيط السياحة لجنوب سيناء، صور لأجمل المعالم السياحية في أرض السلام "شرم الشيخ" ترويجا للسياحة فيها وكتبت في تعليقها "شرم الشيخ تشتاق إلي السياح البريطانيين".

 


ورحبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالقرار البريطاني لاستئناف الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما المضي قدما نحو آفاق أرحب في قطاع السياحة الذي بات يشهد طفرة ملحوظة، مؤكدة أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشارت إلى أن هذا القرار يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذي تتمتع به مصر، خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

 

 

وأكدت وزيرة السياحة، على أن هذا القرار سوف يكون له مردود إيجابى كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني ليس إلى شرم الشيخ فحسب ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام، نظرا لما كان يثيره فرض حظر الطيران إلى شرم الشيخ من مخاوف للسائح البريطاني من زيارة المقصد المصري.

 


وأضافت أن قرار رفع حظر السفر هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية تحرص على تحقيقها بكافة السبل وبما يتماشى مع المعايير الأمنية الدولية التي يتم تطبيقها في أكبر مطارات العالم، مشيرة إلى إشادة الجهات الدولية المتخصصة التي قامت بزيارة المطارات المصرية بالإجراءات الأمنية بهذه المطارات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة