تكريم أسر الشهداء في احتفاليه الشرقية  بانتصارات حرب أكتوبر  
تكريم أسر الشهداء في احتفاليه الشرقية  بانتصارات حرب أكتوبر  


تكريم أسر الشهداء في احتفالات الشرقية بانتصارات حرب أكتوبر

سناء عنان

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 02:59 م

 
شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في إطار الاحتفالات  بالذكرى الـ46 لانتصارات حرب  أكتوبر المجيدة، احتفالية قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة والتي أقيمت بقصر الثقافة بمدينة الزقازيق لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

 

حضر كل من اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات و المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري للمحافظة وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية ونواب البرلمان وطلاب المدارس والشباب.


وأكد المحافظ، أن الاحتفال بالذكرى الـ 46 لإنتصارات حرب  أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان لتعبرعن انتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة ومثًلت مولداً جديداً ليس لوطننا مصر بل للأمة العربية مشيداً بالبطولات والتضحيات التي قدمها أبناء مصر الشرفاء للدفاع عن أمن و إستقرار البلاد.


 وقال المحافظ، إن رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء لمواجهة الإرهاب الأسود بأرض سيناء، مؤكداً أن الاحتفال بذكري حرب أكتوبر الخالدة يعكس مدى إعتزاز الوطن بأبنائه و يعبرعن أسمى معاني العطاء والوفاء، مطالباً أن تظل روح شهداء الواجب والوطن مصدراً للإلهام والدفع نحو العمل والعطاء لاستكمال مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

شهدت الاحتفالية عرضاً لفيلم وثائقي عن حرب أكتوبر بعنوان "أيام لاتنسى" ليتذكر الجميع ما حققته القوات المسلحة المصرية من نصر عظيم  يدعو للفخر والإعتزاز بأبطالنا وشهدائنا الأبرار.

 

وتخللت الاحتفالية فقرات فنية وأغاني وطنية في حب مصر قدمتها فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية.


وفي نهاية الاحتفالية، قام المحافظ بتكريم عدد من أسر الشهداء بمنحهم دروع المحافظة، كما كرم البطل أحمد فوزي ابن قرية العباسة أحد مصابي العمليات الإرهابية في سيناء.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة