الدكتورة منى محرز
الدكتورة منى محرز


«محرز» تبحث إجراءات الحفاظ على الثروة الحيوانية بالبحر الأحمر

عادل إسماعيل

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 05:09 م

 

بحثت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، سبل تكثيف التعاون في كافة المجالات المرتبطة بالثروة الحيوانية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام المحافظة، وبحضور اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، وحنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد.

وأكدت الدكتورة منى محرز، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية مباشره بعد الاشتباه بوجود حالات إصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في مناطق شمال شرق السودان، حيث أن هذا المرض من الأمراض المشتركه التي تصيب الحيوان وتنتقل إلى الإنسان.

وأشارت "محرز"، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية البلاد من دخول هذا المرض بتحصين الحيوانات القابلة للإصابة بالمناطق الحدودية المتاخمة لدولة السودان، لتوفير منطقة حزام آمن ضد المرض، وتنتهي بتحصين كل الحيوانات في أنحاء مصر.

وأشارت الدكتورة منى محرز، إلى إجراء التنسيق اللازم مع محافظة البحر الأحمر لتقييد حركة الحيوانات، إلا إذا كانت مرقمة ومصحوبة ببطاقة تسجيل مثبت بها التحصين ضد المرض وتاريخه، وكذلك رش السيارات وما تحمله من حيوانات وضبط أي عمليات تهريب عبر الحدود.

وتفقدت "محرز" المعامل الحدودية التابعة لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، ومديرية الطب البيطري والمحاجر للتأكد من جاهزيتهم للعمل على مدار 24 ساعة.

وأكدت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة بدورها تعقد اجتماعات دورية بين مختلف الجهات التنفيذية المعنية على أرض المحافظة، متضمنة مديرية "الطب البيطري - الشئون الصحية – الزراعة – البيئة - معمل بحوث صحة الحيوان – الحجر الصحي – شركة مياه الشرب والصرف الصحي"، وذلك للتنسيق فيما بينهم وتشكيل لجان مشتركة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من مرض حمى الدنج أو حمى الوادي المتصدع.

حضر اللقاء العميد تامر سمير السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري مديريات "الطب البيطري - الصحة - البيئة - الزراعة - الثروة السمكية"، والمستشار العسكري بالمحافظة والمرور، ورئيس المعمل الصحي بالغردقة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة