غادة زين العابدين
غادة زين العابدين


عاجل جدا

معاناة تظلمات التموين

غادة زين العابدين

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 07:48 م

 

رغم التصريحات الوردية لوزير التموين بعودة ملايين المحذوفين لبطاقات التموين إلا أن المشكلات لاتزال قائمة، ولايزال ملايين المواطنين يعانون بسبب حذفهم من بطاقات التموين عن غير حق.
والحقيقة أن عودة ملايين المواطنين للبطاقات تؤكد أن الحذف من الأساس كان عشوائيا بسبب تقديم بيانات خاطئة، وهو أمر يتطلب المحاسبة، لأن المواطن يدفع ثمنه ماديا ومعنويا، فهو مطالب بكعب داير لإثبات حقيقة استهلاكه للكهرباء ولفاتورة المحمول، وامتلاكه للسيارة ومفردات معاشه أو مرتبه، ومعظمها مستندات تتطلب دفع رسوم وضياع وقت وجهد.
وقد تلقيت بالفعل رسائل عديدة من المتظلمين تكشف معاناتهم، من شدة الزحام ، أو سوء المعاملة، أو الوقوع ضحية مواطنين يعرضون خدماتهم المدفوعة أمام مكاتب التموين، لدرجة أن بعضهم يئس من استرداد حقه فى البطاقة.
ومن بين الشكاوى يقول إسماعيل أن هناك أشخاصا يجلسون على موائد أمام المكاتب ومعهم لاب توب يعرضون خدماتهم مقابل 10 جنيهات، والمشكلة أننى استعنت بهم بالفعل لتقديم التظلم ثم اكتشفت أنهم خدعونى ولم يقدموه، وأنا أطالب بمد مهلة التظلمات أو جعلها مفتوحة تخفيفا للمعاناة.
ويقول أيضا تم استبعادى بحجة أن معدل استهلاكى للكهرباء أكثر من ألف كيلو شهريا، ولا أعرف من أين أتوا بهذه الأرقام، فقد ذهبت بالفعل لشركة جنوب القاهرة ودفعت 30 جنيها وحصلت على بيان معتمد بأن استهلاكى 250 كيلو شهريا، "طب كانت ليه الدوخة دى، ومين اللى بيرسل أرقام استهلاكنا غلط من الأول؟!"
ونفس الشكاوى بالنسبة للمحمول حيث يجب إحضار فواتير معتمدة من شركة
المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من الشركة بمعدل استهلاكه الشهرى، وبالنسبة للتعليم يجب تقديم شهادة معتمدة من التعليم توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن، ومن المرور تقديم شهادة معتمدة تفيد بأن الفرد لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة.
وبالطبع فكل هذه المستندات تقدم برسوم مالية يتحملها المواطن، والسؤال الآن: إذا كانت نسبة كبيرة من التظلمات على حق وهناك ملايين المواطنين تمت إعادتهم بالفعل بعد حذفهم، فلماذا تم الحذف من الأساس، ومن المسئول عن التقدم بيانات خاطئة عن المواطنين، ومن يدفع ثمن معاناتهم؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة