دمشق
دمشق


مليون و200 ألف درهم إماراتي إجمالي جوائز الشارقة لكتب الطفل

علاء عبدالهادي

الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 07:50 م

يتنافس كتاب «دمشق: قصة مدينة» تأليف ورسوم آلاء مرتضى والصادر عن "دار البلسم للنشر والتوزيع" في مصر ضمن ثلاث فئات في القائمة القصيرة لجائزة "الشارقة لكتاب الطفل"، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة "اتصالات"، في دورتها الـ 11.

 

ويترشح كتاب "دمشق: قصة مدينة" للفوز ضمن فئة "كتاب العام للطفل" وفئة "أفضل نص" بالإضافة إلى فئة "أفضل إخراج" من بين 15 كتاب مرشح للفوز من دول مختلفة، وكانت مصر قد حققت أعلى نسبة مشاركات في الجائزة وصلت إلى 41 مشاركة من أصل 175 كتاباً من مختلف أنحاء العالم.

 

واختارت لجنة تحكيم الأعمال المرشحة للقائمة القصيرة وفق سلسلة من المعايير التقنية والمهنية التي تعتمد على الحرفية والجودة في اللغة والفكرة والصياغة والتحرير.

 

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في جميع فئات الجائزة، خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، في 30 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 9 نوفمبر المقبل، تحت شعار "افتح كتاباً، تفتح أذهاناً" في مركز إكسبو الشارقة.

 

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليون و200 ألف درهم إماراتي تنقسم بواقع 300 ألف درهم لفئة جائزة كتاب الطفل، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف لكل واحد منهما، و200 ألف لفئة جائزة كتاب اليافعين، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص، والكتاب الفائز بأفضل رسوم، والكتاب الفائز بأفضل إخراج، و300 ألف لفئة الكتاب الصامت، إضافة إلى 300 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة