سيارة فولفو XC90 سيارة فولفو XC90

صور| فولفو «XC90».. تبهر الجميع بمواصفاتها المذهلة

أحمد صبري الخميس، 24 أكتوبر 2019 - 08:07 م

تنتمي فولفو XC90 إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» والتي أثبتت تواجدها بقوة في السوق المصري، وذلك لمواصفاتها المميزة، بالإضافة إلى تزويدها بمحركات اقتصادية في استهلاك الوقود.



تأتي فولفو XC90 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي، بقوة 320 حصان، وعزم أقصى للدوران 400 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتعتمد السيارة على منظومة الدفع الرباعي، والتي يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ الساعة في غضون 6.5 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 7.8 لتر لكل 100 كم.



تتميز فولفو XC90 بوجود وسائل متعددة للحماية والأمان أبرزها:

نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، برنامج التوازن الإلكتروني، الوسائد الهوائية ومثبت سرعة، النظام الذكي لركن السيارة "نظام مساعدة الركن الأمامي والخلفي" وكاميرا خلفية، نظام المساعدة على البقاء في المسار، نظام التحكم المساعد على المنحدرات، جهاز استشعار المطر، نظام حماية الصدمات الجانبية، نظام مراقبة ضغط الإطارات.


ومن أبرز الكماليات والتجهيزات في السيارة:

جنوط رياضية 19 بوصة، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، فتحة سقف كهربائية، نظام الملاحة المتكامل، شاشة عرض تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، جهاز استشعار الرطوبة، جهاز التحكم في الضوضاء النشط "تحسين نظام المحرك"، دعم لأسفل الظهر متعدد الاتجاهات بأربعة طرق يعمل على الكهرباء.



تتوفر سيارة فولفو XC90 في مصر بفئتين:
الفئة الأولى «مومنتوم» ويبلغ سعرها مليون و390 ألف جنيه.
الفئة الثانية «انسكريبشن»وسعرها مليون و690 ألف جنيه.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة