أزمة  فتحى وصلاح تصدرت المشهد فى الأيام الأخيرة
أزمة فتحى وصلاح تصدرت المشهد فى الأيام الأخيرة


جهاز المنتخب يحتوى «فتنة شارة الكابتن»

محمد يحي

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 12:04 ص

أثيرت فى الفترة الأخيرة أزمة شارة كابتن المنتخب بشكل كبير مع قرب معسكر الإعداد القادم الذى يسبق خوض المنتخب لمباراتيه امام كينيا وجزر القمر، وذلك بعد الحديث مؤخرا عن رغبة الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة حسام البدرى فى إعطاء شارة الكابتن لمحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى بدلا من أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى، كنوع من الترضية لصلاح نجم المنتخب صاحب الشعبية الكبيرة والمتألق فى الفترة الأخيرة على مستوى العالم وهو مايمثل فتنة فى المنتخب والتى تنبه الجهاز لها.


ومن جانبه أكد جهاز المنتخب على عدم وجود مشكلة من الأساس، وان كل ما يتردد ليس له أساس من الصحة، وأن الجهاز الفنى يركز فقط فى مباراتى المنتخب القادمتين فى التصفيات الأفريقية بمواجهة منتخب كينيا فى 11 نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى أنه لم يقرر الجهاز الفنى إعطاء شارة الكابتن لمحمد صلاح من الأساس، وان كل ما دار كان عبارة عملية استشعار للأمر بشكل غير رسمى، لكن لم يحدث أى شيئ على المستوى الرسمى، وأنه فى حالة اتخاذ قرار فى هذا الأمر سيكون ذلك من خلال الاتفاق بين جميع الأطراف، حفاظا على روح الود والاحترام داخل المنتخب من الجميع. كما أن حسام البدرى لم يتحدث فى هذا الشأن مطلقا فى هذا الأمر، وأن انتقال شارة القائد من فتحى لصلاح لم يكن اقتراحه بالأساس، وهو ما يؤكد على أن القضية لا تزيد عن كونها موضعا للنقاش بين أعضاء المنتخب.


وأضاف الجهاز الفنى أن مثل تلك الأحاديث تتسبب فى وجود حساسيات بين اللاعبين، وهذا أمر يرفضه الجهاز الفنى لذا لم يتم الحديث عن هذا الأمر إلا فى حالة وجود اتفاق، خاصة أن علاقة أحمد فتحى بمحمد صلاح أكثر من رائعة ويقدران بعضهما البعض.


من جانبه طلب حسام البدرى، من اتحاد الكرة تقديم انطلاق معسكر الفراعنة إلى الأول من نوفمبر المقبل، وذلك بعد إعلان اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة إيقاف مباريات الدورى العام استعدادا لبطولة أمّم أفريقيا تحت 23 سنة.


على أن تقام مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر أواخر أكتوبر الجارى أو أول نوفمبر بحيث ينضم لاعبو الأهلى والزمالك عقب المباريات مباشرة، فيما يرتبط ناديا المصرى وبيراميدز بمباريات دور الـ32 مكرر بالكونفدرالية يومى 27 أكتوبر و3 نوفمبر المقبل لينضم لاعبوهم عقب انتهاء المباريات الأفريقية. كان البدرى قد اجتمع مع جهازه المعاون محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر لوضع تصور شكل فترة الإعداد للمباراتين وحلول تجهيز اللاعبين لتفادى مشاكل فترة الراحة الطويلة من المباريات قبل بدء معسكر المنتخب وخوض مباراة كينيا الأولى المقرر لها ١٤ نوفمبر. كما طلب البدرى إقامة معسكر الإعداد بالقاهرة رغم اقتراب إقامة مباراة كينيا من على استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يرغب المدير الفنى للفراعنة فى إقامة المعسكر والمباراة بالقاهرة، خاصة أن المنتخب سيطير بعدها مباشرة إلى جزر القمر. وكان المنتخب قد لعب مباراة ودية وحيدة تحت قيادة البدرى أمام بتسوانا وفاز فيها منتخبنا بهدف نظيف سجله حمدى فتحى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة