اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظات الساحلية الأحوال الجوية

محمود كساب

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 02:04 م

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية علي مدار الساعة التقارير التي تصدرها غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الأحوال الجوية وحالة الطقس السيئ وسقوط الأمطار التي تشهدها بعض المحافظات المصرية اليوم الجمعة في إطار ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية . 

وأجرى شعراوي عدة اتصالات اليوم بعدد من المحافظين خاصة الساحلية والدلتا وإقليم القناة ، وشمال ووسط سيناء لمراجعة كافة الإجراءات التي تم اتخذتها المحافظات لمواجهة الأمطار والاطمئنان علي اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة الانتشار  الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في كل محافظة ووضع جميعها في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار. 

أكد الوزير على استمرار رفع حالة التأهب القصوى في جميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الأمطار عليها وإلغاء الإجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعداد للأفراد والعاملين على المعدات في حالة الطوارئ مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع على مدار الساعة الموقف في كافة المحافظات وفي اتصال دائم مع غرفة العمليات بكل محافظة وذلك بالتنسيق المستمر مع غرفة عمليات مجلس الوزراء،  وذلك للتعامل الفوري مع أي مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميداني على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياه أو الأمطار والدفع بسيارات الشفط لاتخاذ الأعمال اللازمة لشفط المياه.

وشدد شعراوي على ضرورة تكاتف كافة الجهود بين مختلف الجهات والقطاعات المعنية بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي موقف طارئ ، واستمرار رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى خلال يومي الجمعة والسبت ، واتخاذ كافة التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، وتركيز معدات الطوارئ في المناطق الأكثر تأثراً بموجة الطقس القادمة، واتباع كافة الاحتياطات اللازمة مع تجهيزات الكهرباء، وتوفير فرق التدخل السريع. 


وكشفت التقارير التي تلقاها اللواء محمود شعراوي من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن استقرار الأحوال الجوية بمحافظات الوجه القبلي  فيما شهدت محافظات الوجه البحري سقوط أمطار متقطعة وبعض الرياح والسحب.

وشهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة وتواجد تجمعات للمياه وتم التنسيق مع القوات البحرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم شفط المياه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة