خاص| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لإعصار خلال الساعات القادمة
خاص| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لإعصار خلال الساعات القادمة


خاص| «الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض مصر لإعصار خلال الساعات القادمة

إنجي خليفة

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 02:08 م

نفى الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما توقعته إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بحدوث إعصار مداري "غير عادي" في بعض مناطق مصر، قائلا «إن مصر لن تتعرض لإعصار ولكن لمنخفض مداري قوي».

وتابع الدكتور محمود شاهين، أن  مصر لن تتعرض لأعاصير، ولكن تتعرض لمنخفضات مدارية من الممكن أن تكون عنيفة ومتعمقة مثل المنخفض الذي نشهده حاليا.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المنخفض المداري الموجود بين قبرص و السواحل المصرية، يؤثر علينا بالأمطار والرياح وهذا ما حدث في محافظة الإسكندرية صباح اليوم ، ومن المقرر أن يستمر على شمال الدلتا وباقي سواحل مصر الشمالية "بلطيم بورسعيد ودمياط الإسماعيلية العريش رفح وسط سيناء هذه المناطق تشهد أمطار حتى غدا.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن من المتوقع حدوث أمطار متوسطة على القاهرة وشمال الصعيد.

يذكر أن إدارة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا» نشرت ، صورة تظهر كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر، وسط تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، الجمعة والسبت.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن صورة «ناسا» تشير إلى توقع إعصار مداري "غير عاد" في بعض مناطق مصر وإسرائيل، مما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى «فيضانات ساحلية».

وأشارت الصحيفة إلى رصد تكون إعصار مداري نادر في منطقة شرق البحر المتوسط.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، ناشدت المواطنين أمس في مدن السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء عدم الخروج الجمعة، إلا في حالة الضرورة القصوى، حرصا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية، كما تنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على الطرق أثناء المطر.

وحذرت الهيئة المسؤولين بالمناطق الساحلية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء باتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة المخاطر التي قد تنجم عن السيول.

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة