وزيرالأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الشهداء
وزيرالأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الشهداء


ويعقد لقاءً مع الخطباء والأئمة..

صور| وزيرالأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الشهداء بالإسماعيلية

محمد عبادي

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 02:28 م

فى إطار الاحتفالات بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر 1973 المجيدة، والتى تتزامن مع احتفالات محافظة الاسماعيلية بعيدها القومي، قام فضيلة الشيخ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ولفيف من قيادات الوزارة بزيارة لمحافظة الإسماعيلية.

كان في استقبالهم المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، فى حضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، وفضيلة الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والنواب المستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلى وعصام منسى وأشرف عمارة.

وخلال الزيارة عقد وزير الأوقاف لقاءا مفتوحا مع الأئمة وخطباء المساجد والدعاة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة والذى أكد خلاله على أنه فى الوقت الراهن لابد من ضبط وتصحيح المفاهيم الدينية فى المجتمع وضبط الخطاب الدعوى والتعريف والتوعية بعظمة وسماحة الدين الاسلامى الذى يدعو لنشر السلام والمحبة والأخاء بين مختلف طوائف المجتمع. 

وأضاف أنه سوف يتم تنظيم ندوات أسبوعية بجميع ادارات الأوقاف بمختلف المراكز والمدن والقرى لتوضيح وتصحيح المفاهيم الخاصة بالاسلام وأنه سوف يتم التنسيق مع مديريتى التربية والتعليم والأوقاف لتنظيم ورش عمل لعدد 200 طفل من تلاميذ المدارس والأطفال للتعريف بصحيح الدين الاسلامي.

كما أشار وزير الأوقاف الى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تحسين الأوضاع المالية للأئمة فانه تم الانتهاء من الدراسة الخاصة بهذا الملف وأنه من المنتظر أن يتم اقرارها واعتمادها بصفة رسمية خلال شهر نوفمبر المقبل. 

كما لفت وزير الأوقاف إلى ما تم تنفيذه من قبل الوزارة من فعاليات مشروع صكوك لحوم الأضاحى التى يتم توزيعها سنويا على الفقراء والتى خصص منها 30 طن من اللحوم لمحافظة الاسماعيلية هذا العام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة