سحب خفيفة مصحوبة بعواصف هوائية في أسيوط
سحب خفيفة مصحوبة بعواصف هوائية في أسيوط


سحب خفيفة مصحوبة بعواصف هوائية في أسيوط دون هطول أمطار

محمود مالك

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 03:56 م

تشكلت سحب خفيفة على محافظة أسيوط، مصحوبة بعواصف هوائية دون هطول أمطار عصر اليوم الجمعة، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غير مستقر، فيما استعدت المحافظة خلال الشهر الماضي للمواجات الجوية غير المستقرة، بأكثر من بروفة.

وشدد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على تطهير مخرات السيول وتجهيز سدود الاعاقة بمراكز المحافظة لإستيعاب مياه السيول والأمطار في حالة سقوطها والتأكيد على مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتدريبهم على الإستجابة السريعة والتحرك الفوري وتجهيز المعدات للتعامل مع اية ازمات وإزالة الآثار التى قد تنتج عنها .

وأشار نور الدين إلى أن غرفة ادارة الكوارث والازمات فى حالة انعقاد مستمر على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز ومديريات الخدمات لتلقى أية بلاغات او شكاوى من المواطنين بشأن موجة الطقس السىء خلال فصل الخريف القادم ودخول فصل الشتاء والتي تزيد فيها الأمطار، مؤكداً على جاهزية الجهات التنفيذية لمواجهة ما حدث العام الماضي من انهيار سد مخر عزبة سعيد بأبنوب. 

وناشد محافظ أسيوط المواطنين بتوخى الحذر والابتعاد عن ممرات ومصبات السيول والسدود والحواجز المائية وعلى سائقى المركبات بتوخى الحذر اثناء القيادة ليلا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الارصاد الجوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة