حسن نصر الله
حسن نصر الله


حسن نصر الله: الورقة الإصلاحية لن تكون «حبر على ورق»

ناريمان فوزي

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 04:04 م

عبر مكبرات الصوت، استمع المتظاهرين بساحة رياض الصلح ببيروت، لكلمة حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، حيث قدم العديد من المطالب. 


أشار نصر الله خلال كلمته إلى أن ورقة الإصلاحات خرجت تحت ضغط الحراك الشعبي وهي مهمة وغير مسبوقة وبها مطالب على درجة عالية من الأهمية وهي خطوة متقدمة جداً رغم أنها دون التوقعات.


كما أشار نصر الله إلى أن الحراك فرض على الحكومة بأن تخرج بموازنة خالية من الضرائب أو الرسوم فهذا أمر مهم ولا يجب على أحد أن يسخفه ويترك أثراً على كل الناس، كما أن كل ما يحدث في البلاد يجب أن يوظّف لمصلحة البلد والشعب كله والتطورات الأخيرة حققت إيجابيات كبيرة خصوصاً في الأيام الأولى ولكن للأسف لا يتم شرحها للناس حتى من قبل من يدعون أنهم يقودون المتظاهرين-على حد قوله. 


ولفت نصرالله بأنه تمنى بأن لا يسمح المتظاهرين للأحزاب السياسية ولبعض القوى بأن تركب موجة الحراك حتى لا تأخذهم إلى مكان آخر يتناقض مع أهدافهم وتطلعاتهم الحقيقية، مؤكدا على أن الحراك لم يعد حركة شعبية عفوية بل صار بل أصبحت تقوده قوى سياسية وتجمعات مختلفة معروفة للبعض وغير معروفة للبعض الآخر مطالبا بالكشف عن تمويل ممن يسمون أنفسهم بقائدي الحراك نافيا أن يكون حزب الله قد هدد المتظاهرين فتلك شائعات أطلقت منذ اليوم الأول للحراك.


ولفت نصر الله بأن ورقة الاصلاحات التي أعلن عنها الحريري لن تكون حبر على ورق وستنفذ بنودها، مطالبا المتظاهرين بفتح الطرق أمام الناس للذهاب إلى أعمالهم.


كما أشار بأنه في حال إبداء الحراك رغبته في إسقاط النظام الطائفي فلابد أن يجلس الجميع للعمل على آليات محددة في هذا الإطار.

 

من جهة أخرى حذر نصر الله من أن الاحتجاجات قد تدفع البلاد نحو الفوضى والانهيار والحرب الأهلية رافضا المطالبة باستقالة الحكومة والرئيس، حيث قال "لا نقبل بإسقاط العهد ولا نقبل باستقالة الحكومة" ولا نقبل في ظل هذه الأوضاع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة