قيادة آمنة في الأمطار قيادة آمنة في الأمطار

نصائح هامة لقيادة آمنة في الأمطار

شيرين الكردي الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 06:11 م

مع قدوم فصل الشتاء وبداية موسم الأمطار، تظهر بعض العوامل التي تؤثر على قيادة السيارة وتصبح السيطرة عليها أمرا صعبا، لذا نشرت شركة seat للسيارات علي صفحتها الرئيسية الفيس بوك ل 8 نصائح لكيفية قيادة سيارتك بأمان في الأمطار.

وتنشر بوابة أخبار اليوم بعض النصائح المفيدة لقيادة السيارة بأمان:

تحقق من جاهزية سيارتك:

تأكد أن المصابيح الأمامية والخلفية ومساحات الزجاج الأمامي تعمل بكفاءة، وتحقق أيضا من إطارات السيارتك، حيث قد تتسبب الإطارات المستهلكة في الإنزلاق على الطرف المبللة.

تشغيل المصابيح الأمامية:

قم بتشغيل المصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الضباب، فيؤدي تشغيل المصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الضباب لزيادة رؤيتك وقدرة السائقين الآخرين على رؤية السيارتك حين تقل الرؤية للجميع في الأجواء الممطرة.

هدئ من سرعتك:

يكون رد فعل سيارتك والسيارات الأخرى أبطاً كثيراً في الأجواء الممطرة.

تخفيض سرعتك آمر حتمي للسيطرة:

حافظ على مسافة آمنة لسيارتك، وحافظ على مسافة أكبر من المعتادة بين سيارتك والسيارات الأخرى، فإيقاف لسيارتك يصبح أكثر صعوبة على الطرق المبللة حيث تحتاج السيارة لمسافة أطول للتوقف.

تجنب الضغط على الفرامل بشدة:

حاول أن تبطي سيارتك من خلال رفع قدمك عن دواسة البنزين في وقت أبكر مما تفعل عادة للإبطاء أو للتوقف واضغط على دواسة الفرامل برفق لا تستخدم مثبت السرعة، هذا مع ضرورة تجنب استخدام مثبت السرعة حتى ينصب تركيزك على التوازن بين استخدام دواسات البنزين والفرامل، وحتى تتجنب تسارع السيارة حال مرورك على تجمعات مائية مفاجئة على الطريق ، إحترس من التجمعات المائية القيادة خلال التجمعات المائية على الطريق قد تمنع تواصل الإطارات بالطريق فتتسبب في فقدان سيطرتك تماما على السيارة، كما قد تتسبب الحفر والمطبات المغطاه بالتجمعات المائية في حادث لا داعي له.

تأكد من تهوية سيارتك:

تحتوي معظم مكيفات الهواء في السيارات على خاصية إزالة الضباب من الجزء الداخلى للزجاج الأمامي إستخدمها لزيادة مستوى رؤيتك أثناء هطول الأمطار، يجب أن تتوقف فورا في مكان آمن إذا لم تعد قادرا على الرؤية من خلال الزجاج الأمامي لسيارتك.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة