العراق يدرس تعديل الدستور وتقليص أعضاء البرلمان
العراق يدرس تعديل الدستور وتقليص أعضاء البرلمان


العراق يدرس تعديل الدستور وتقليص أعضاء البرلمان

سبوتنيك

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 07:32 م

أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أنه يتم دراسة تعديل الدستور لمعالجة الثغرات فيع ومنها تقليص عدد أعضاء البرلمان.

وفي وقت سابق، علمت "سبوتنيك"، من مصدر طبي، في ميسان، أن أربعة متظاهرين قتلوا، و أصيب 44 آخرون بجروح، في مركز محافظة ميسان جنوبي العراق، إثر الرصاص الحي،وقنابل الغاز المسيل للدموع، في الثاني من أكتوبر الجاري.

وأعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، اليوم الجمعة، 25 أكتوبر ، إصابة اثنين من موظفيها أثناء تغطيتهم للتظاهرات، في جنوب البلاد.

وأفاد المفوضية في بيان تلقته مراسلتنا، اليوم، إن معاون مدير مكتبها في محافظة ميسان، جنوبي البلاد، أصب إثر تعرضه لإطلاق ناري، وتم نقله إلى مستشفى الصدر، من قبل فريق الرصد الذي كان معه في موقع التظاهرات.

وفي وقت سابق من عصر اليوم، أكدت المفوضية إصابة أحد موظفيها من كوادر فرف الرصد أثناء تغطيتهم للتظاهرات أيضاً، في محافظة المثنى، جنوبي العراق.

وأعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، علي البياتي، في تصريح لمراسلتنا، اليوم، ارتفاع حصيلة القتلى في التظاهرات، إلى 6 بينهم طفل.

وأوضح البياتي، أن 6 متظاهرين قتلوا، حتى الآن، ثلاثة منهم في بغداد، وثلاثة في محافظة ذي قار، جنوبي البلاد.

وأكد البياتي، أن أحد القتلى الستة، طفل يبلغ من العمر 12 سنة.

وأوضح البياتي، في وقت سابق من اليوم، أن عدد المصابين ارتفع إلى 974 مصابا أغلبهم من محافظة بغداد، إثر الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة