رئيس مركز مطوبس يقوم بتسليك صفاية أمطار
رئيس مركز مطوبس يقوم بتسليك صفاية أمطار


القصة الكاملة لقيام رئيس مركز مطوبس بتسليك «صفاية» أمطار

ضياء أبوكيلة

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 10:08 م

قدم د. إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، الشكر للمهندس استفتاح أبو إبراهيم رئيس مركز ومدينة مطوبس، لجهوده الكبيرة فى مواجهة الوضع داخل شوارع المدينة ورفع مخلفات الأمطار والمياه المتراكمة وقيادته للعمال وسط هطول الأمطار الغزيرة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعى قد تداولت صورة لرئيس مركز ومدينة مطوبس وهو يقوم "بتسليك" صفاية أمطار بيديه.

وتواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع المهندس استفتاح أبو ابراهيم لمعرفة ملابسات صورته الشهيرة ومتابعته لرفع مخلفات الأمطار، والذي أكد أن البطل الحقيقي فى مواجهة موجة الطقس التى تمر بها البلاد هو العامل البسيط الذى يعمل على مواجهة أي حالات طارئة وإزالة مخلفات الأمطار على الرغم من ظروف الطقس والتقلبات الجوية.

وأوضح المهندس استفتاح، أنه يمر باستمرار على شوارع المدينة والقرى للاطمئنان على سير العمل ورفع مخلفات الأمطار، وبالنسبة لملابسات الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى؛ قال إنه كان يمر بشارع مستشفى مطوبس المركزى ولاحظ تراكم كميات كبيرة من المياه على مساحة ٥٠ متر مربع تقريبا بعمق يصل إلى ٣٠ سنتيمتر، فقام بإيقاف السيارة لفحص سبب تراكم المياه، ووجد صفاية أمطار مفتوحة ولا تقوم بسحب المياه، فعلم أن بها "سدة" فلم ينتظر العمال حيث أنهم يقومون برفع المياه فى أماكن أخرى ، فقام بوضع يده فى الصفاية وأخرج منها كمية من الرمال والوحل والتى كانت تسد الصفاية، وعلى الفور بدأت المياه تنسحب من الشارع.

وأكد أنه لا يعلم الشخص الذى التقط له الصورة، وأنه لم يكن يبحث عن الشهرة، بل كان يؤدى عمله بما يرضى الله سبحانه وتعالى وواجبه من منطلق المسئولية الملقاة على عاتقه كرئيس للمركز والمدينة.

يذكر أن المهندس استفتاح، تولى رئاسة مركز ومدينة مطوبس منذ أشهر قليلة بعد أن كان نائبا لرئيس مركز ومدينة فوه، وخلال تلك الفترة القليلة تمكن من كسب ثقة أهالى المركز خاصة وأنه دائم المرور بشوارع القرى والمدينة ويكون متواجد دائما فى جميع المناسبات والأزمات ويعمل على المشاركة الفعلية فى إيجاد حلول لها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة