تضافر جهود الشرطة بالإسكندرية
تضافر جهود الشرطة بالإسكندرية


صور| أجهزة الدولة تتضافر لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 - 11:47 م

 

تضافرت جهود الشرطة بالإسكندرية مع كافة أجهزة محافظة الإسكندرية، لمواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية بالمحافظة من مختلف الأوجه بمتابعة من الحكومة.

 

واستطاعت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية من استخراج شخص من تحت أنقاض انهيار جزئي لعقار بمنطقة اللبان بحي الجمرك.

وتسببت موجة الطقس السئ التي تضرب الإسكندرية في الوقت الحالي في انهيارات جزئية لعقارات قديمة بسبب الأمطار وموجة الطقس السيئ، ووصلوا حتى الآن إلى 14 عقارًا.

تضافر الجهود 
وفي ذات السياق، توجه اللواء أشرف الجندى مدير أمن الإسكندرية، إلى نادى الصيد لمتابعة شفط مياه الأمطار بنفسه.

وبدورها تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية عمليات شفط مياه الأمطاربالشوارع، بحضور العديد من ضباط الشرطة، وفتح الطرق وشفط المياه من المحلات.

كما تواصل القيادات التنفيذية متابعة الأوضاع فى الشوارع الرئيسية ومواجهة سوء الأحوال الجوية بما يلزم لتسهيل عمليات المرور فى الشوارع.

تساقط كثيف
ومازالت محافظة الإسكندرية، تشهد تساقط أمطار كثيفة مع انخفاض في درجات الحرارة، هذا وتضررت عدد من المناطق بالمحافظة بسبب هطول الأمطار الغزيرة لساعات كثيرة، والتي أدت إلى غرق العديد من الشوارع وتسلل المياه إلى داخل المحال ومنازل المواطنين الأدوار السفلية، وسط استغاثات بسرعة تحرك الأجهزة التنفيذية لإنقاذهم.

وكانت محافظة الإسكندرية قد أصدرت بيانا ناشدت فيه المواطنين عدم الخروج إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة، وتجنب البرق، وحذرت المحافظة الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وأكدت محافظة الإسكندرية أن وزارة الرى والموارد المائية أعلنت الطوارئ ووجهت التحذيرات لمواطني محافظة الإسكندرية، نتيجة الظواهر غير العادية وسط حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها معظم محافظات جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام قادمة.

توقعات الأرصاد
ومن جانبها، أكدت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى، وذلك للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة