الروبوت VIPER الروبوت VIPER

فيديو| ناسا تعتزم إرسال روبوت إلى القمر للبحث عن الماء

كريم هلال السبت، 26 أكتوبر 2019 - 05:38 ص

قالت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا NASA إنها تعتزم إرسال روبوت بحجم عربة الجولف إلى القمر بحلول عام 2022 للبحث عن رواسب مياه تحت السطح، في محاولة لتقييم المورد الحيوي قبل الرحلة البشرية المخطط لها إلى القمر في عام 2024 لاستخدامها على الأرجح لرواد الفضاء للشرب، ولصناعة وقود للصواريخ.

وكشفت ناسا أن الروبوت المسمى (فايبر) VIPER سوف يسير لكيلومترات على سطح القمر المغبر لإلقاء نظرة فاحصة على ما قال عنه مسؤول ناسا جيم بريدنشتاين منذ بضعة أشهر لجيوب تحت الأرض من “مئات الملايين من أطنان جليد الماء” التي يمكن أن تساعد في قلب القمر إلى نقطة القفز إلى المريخ.

وقال بريدنشتاين الجمعة في المؤتمر العالمي للملاحة الفضاء في واشنطن أنه سوف يقيم الروبوت فايبر موقع الجليد المائي وسوف نكون قادرين على توصيف الجليد المائي، ثم الحفر في نهاية المطاف”.

 وأضاف إن سئل عن أهمية الأمر، فلأن الجليد المائي يمثل شيئًا مهمًا وهو دعم الحياة.

ومن المتوقع أن يصل الروبوت إلى المنطقة القطبية الجنوبية للقمر في شهرديسمبر 2022، ويحمل أربعة أجهزة لاختبار التربة القمرية بحثًا عن آثار الهيدروجين والأكسجين وهي المكونات الأساسية للمياه التي يمكن فصلها وتحويلها إلى وقود لأسطول مخطط له من مركبات الإطلاق التجارية إلى القمر.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة