د. محمد عثمان الخشت
د. محمد عثمان الخشت


رئيس جامعة القاهرة: انتخابات الطلاب عرس ديمقراطي.. ونقف على مسافة واحدة من الجميع

مروة فهمي

السبت، 26 أكتوبر 2019 - 11:13 ص

 

قال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة مستعدة استعداد تام لخوض ماراثون الانتخابات الطلابية للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، على مستوى كليات الجامعة،مصرحا" بأن الانتخابات الطلابية بمثابة عرس ديمقراطي داخل الجامعات نحرص على خروجه بالمظهر اللائق.

وأكد الخشت علي أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم مشيرًا إلى أن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة.

وأشار د. محمد الخشت علي أن إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب تتم طبقا للائحة الطلابية ومن بينها إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها لافتا إلى حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب.

وشدد رئيس الجامعة على عدم استخدام شعارات حزبية أو دينية أو طائفية في الدعاية للانتخابات الطلابية وإن الجامعة حريصة على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية منبهًا إلى أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها داعيًا جميع الطلاب إلى المشاركة في العملية الانتخابية.

وقد دعا د. محمد عثمان الخشت الطلاب إلى المشاركة بجدية في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثلهم من الطلاب، كما دعا إلى إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب لمعايير عقلانيه وتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية هي الفيصل في الاختيار وعدم استخدام شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الانتخابية.

ووجه د. محمد الخشت عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب اعتبارا من الخميس المقبل 31 نوفمبر بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات على أن يتم إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأختتم رئيس الجامعة حديثه قائلا" أن الجامعة تفتح مجال التنافس الحر والحضاري بين الطلاب في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة، داعيًا كل الطلاب إلي المشاركة في العملية الانتخابية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة