وليد صلاح الدين مع محرر «بوابة أخبار اليوم»
وليد صلاح الدين مع محرر «بوابة أخبار اليوم»


حوار| وليد صلاح: الأهلي مرعب مع «فايلر»..والزمالك ينحدر مع «ميتشو»

إبراهيم مدكور

السبت، 26 أكتوبر 2019 - 12:42 م

تحدث وليد صلاح الدين، نجم الأهلي والمنتخب السابق، وأحد نجوم الكرة المصرية الذين يحظون باحترام عشاق الساحرة المستديرة، نظرًا لما قدمه خلال مسيرته بجانب أخلاقه الكريمة، عن أزمة قمة الأهلي والزمالك رقم 119.


وكشف « أمير الموهوبين »، في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»، لا يخلو من الصراحة، عن عدد من الخبايا التي تخص الكرة المصرية، وتتطرق الحوار إلى السويسري «فايلر» مدرب الأهلي الجديد، وإلى نص الحوار:

 

كيف ترى المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم؟ 


أعتقد أن الدوري هذا الموسم سيكون منحصر بين الأهلي والزمالك فقط، وأرى أن الأحمر الأقرب لحصده نظرًا لما يقدمه من أداء رائع حتى الآن مع السويسري رينيه فايلر. 

ما تعليقك على أزمة مباراة الأهلي والجونة ؟ 


لابد من تحكيم صوت العقل وأعتقد أن البيان الصادر من جانب اتحاد الكره ارضي جميع الأطراف 

ما رأيك في تأجيل لقاء القمة؟

القرار مفيد لطرفين للاستعدادات الجيدة سواء لموسم الدوري أو البطولات الإفريقية ولكن مفيد أكثر لأبناء ميت عقبة، خاصة أن المستوي البدني والفني للاعبي الزمالك في الانحدار عكس جاهزية القلعة الحمراء وانسجام لاعبيه خلال هذه الفترة تحت قيادة السويسري فايلر.

واعتقد أن ميتشو المدير الفني للزمالك يعيد حساباته خلال فتره التوقف والتي تقارب من شهر في استعداد لاعبي الفريق والانسجام والعودة للمستوي الفني والبدني.

كيف يمكننا التخلص من تلك الأزمات بين الأندية الجماهيرية ؟ 

لابد من إنشاء لجنة للأندية الجماهيرية للتفاوض مع الأمن في كل ما يخص المباريات، وأثق أن اللجنة الخماسية تهتم بعدم ظلم الأهلي والزمالك فقط وتتجاهل باقي الأندية.

هل تعتقد أننا نعاني من أزمة المهاجم في مصر ؟

أعتقد أننا نواجه أسباب كثيرة في أزمة المهاجمين خاصة أن أغلب الأندية الكبرى في مصر حاليا تعتمد على المحترفين الأجانب ولا ينظر للمهاجم المصري؛ مما أدي إلي قلة عدد المهاجمين في مصر لعدم الثقة بهم، ولدينا أزمة أيضا في  قطاعات الناشئين لأنهم لم  يعتمدوا على التدريب التخصصي ولا يصنع مهاجم قوي في بداية الطريق للصعود.

وأرى أن تلك الأزمة ظهرت وانتشرت مؤخرًا، بسبب اعتماد أكبر الأندية المصرية، على المهاجم الأجنبي دون النظر إلى المهاجم المصري، والصبر عليه.


من وجهة نظرك كيف نعالج تلك الأزمة؟

يجب في البداية الاهتمام بقطاع الناشئين ولابد من اختيار مدربين ذوي سيرة قوية، لأن قطاع الناشئين يعد مستقبل الكرة في الفترة القادمة لبناء مهاجم مؤسس جيدًا، بالإضافة أنه على اتحاد الكرة تقليل عدد المحترفين خاصة وأن أغلب الأندية المصرية حاليا توجهت إلي اللاعبين الأجانب.


لماذا تتعرض للهجوم دائمًا بسبب عبدالله السعيد؟ 

أتقبل النقد دائمًا دون التجريح في شخصي، وقطعت عهد على نفسي منذ بدايتي في التحليل على الحياد التام، وجمهور الأهلي "زعل مني" عندما صرحت بعدم وجود بديل لعبدالله السعيد، لكن هذه هي الحقيقة، وأنا لا أهتم بما تنتظره جماهير الأهلي والزمالك في التحليل وبراعي ضميري فقط.

هل ترى أن الأهلي يعاني في مركز رأس الحربة؟ 

لا أعتقد ذلك فالسويسري فايلر مدرب الفريق الجديد تمكن سد تلك الثغرة بفضل خطته الفنية، لكن لا بد أن يعمل المغربي وليد أزارو بجد لاستعادة أدائه ومكانه في التشكيل الأساسي للأحمر. 

ما تقيمك لـ «فايلر» مدرب الأهلي الجديد حتى الآن؟    

بالأرقام حتى الآن فايلر نجح جدا مع الأهلي خاصة أنه لعب 6 مباريات لم يتذوق فيهم طعم الهزيمة أو التعادل واستطاع خط هجومه بااحراز 19 هدفن بالإضافة أن الأهلي كان يعاني الفترة الأخيرة من عدم وجود مهاجم صاحب اللمسة الأخيرة، خاصة بعد انحدار مستوي المغربي وليد أزارو واستمرار جلوس صلاح محسن على دكه البدلاء.

وفايلر مدرب الفريق تمكن من سد تلك الثغرة بفضل خطته الفنية، لكن لا بد أن يعمل المغربي وليد أزارو بجدية لاستعادة أدائه ومكانه في التشكيل الأساسي للأحمر.


من وجهة نظرك من أفضل لاعب في مصر حاليًا؟ 

يوجد الكثير من اللاعبين المميزين ولا أستطيع أن اختيار لاعب واحد فقط نظرًا لتقارب أداء جميع اللاعبين المميزين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة