جانب من مؤتمر مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمي على التكنولوجيا المالية
جانب من مؤتمر مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمي على التكنولوجيا المالية


وزير الاتصالات الأسبق: المستقبل بأكلمه يتجه للثورة الرقمية

نرمين سليمان

السبت، 26 أكتوبر 2019 - 05:51 م

 

قال الدكتور هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق، "إن التحول الرقمي أصبح في كل بلدان العالم هو مسار التقدم، مشيرًا إلى أن مسارات التقدم بدأت بالثورة الزراعية ثم الثورة الصناعية ثم أصبح تقدم الدول حاليا يسير على نهج ثورة تكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف محمود خلال كلمته في مؤتمر مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمي على التكنولوجيا المالية، أن أكبر شركات في العالم هي الشركات التي تعمل مجال تكنولوجيا المعلومات.


وتوجد شركات عالمية لديها استثمارات بمليارات الدولارت ليس لديها أصول، منها شركة أوبر من أكبر شركات النقل الجماعي في العالم لا تمتلك سيارة واحدة.


وأضاف، تكنولوجيا المعلومات تسير بتقدم سريع لا يمكن أن يصدقه عقل، مشيرا إلى أن شركة I can المتخصصة فى الإنترنت، تعمل علي زيادة رقم الهوية التكنولوجية.

 

وتوقع أن يتخطى التطور التكنولوجي إلى معرفة الحالات النفسية للأفراد من خلال زرع شريحة داخل جسد الإنسان وأن تلك الشريحة توفر كل ما يحتاجه الفرد من الراحة النفسية والمادية، إضافة إلى تأمين معلوماته وتأمين الأفراد أنفسهم.

 

وأشار إلى أن مفهوم التحول الرقمي مختلف لدى الأفراد، وان العالم اتفق علي 3 مراحل للتحول الرقمي، المرحلة الأولى تتمثل فى تحول المكتوب إلى إلكتروني، والمرحلة الثانية هي digitalization وهي تحليل البيانات التي تم أضافتها للجانب الإلكتروني، والمرحلة الثالثة هي خلق منتج جديد من البيانات التي تحليلها في المرحلة الثانية.

 

وأكد أن التكنولوجيا ساعدت كثيراً في الأونة الماضية علي تأمين أموال والحسابات البنكية والبريدية للأفراد، مشيرا  إلى أن العالم يتجه حاليًا إلى تحول التعليم إلكترونيًا، مشيرًا إلى أن مستقبل التعليم سيكون إلكترونيًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة