خالد النجار خالد النجار

يوميات الأخبار

ولاد الأصول

خالد النجار السبت، 26 أكتوبر 2019 - 07:39 م

ولاد الأصول هم من يقفون معك فى الشدة وينقلون همك ويسعون لحل مشاكلك بعلمك أو من وراء ظهرك.

يخطىء من يتصور أن قيمة الإنسان بالمنصب أو المال، فلا قيمة للإنسان إلا بأخلاقه وكرمه وحبه للخير والتسامح، يتصور البعض أن الأصل معياره بالغنى أو الفقر، فالتربية والالتزام بالأخلاق وتعاليم الدين هى الأساس، كم من أناس تولوا مناصب ربما وصلوا بالصدفة أو على جثث زملائهم بطرق ملتوية وباللف والدوران لكنهم أمام أنفسهم لايساوون صفرا.
ولاد الأصول هم من يحفظون العشرة والجميل ويصنعون المعروف ولايتنكرون لمن لا يروق لهم أو ليس على هو اهم أومن تعامل معهم على قدر مكانتهم، هناك من يدعى الأصل ويتصور أنه بوضعه ومكانته ملك الدنيا ومن فيها لكن العاقل والأصيل هو من يدرك أن المناصب زائلة وأن الفلوس لاتشترى أصلا.
ابن الأصول لايضمر شرا لأحد حتى لو اختلف معه..ولاد الأصول هم من يقفون معك فى الشدة وينقلون همك ويسعون لحل مشاكلك بعلمك أو من وراء ظهرك، ولاد الأصول أسوياء لاتغيرهم مناصب ولا يسعون لتكسير عظام الآخرين من اجل السيطرة على لقمة العيش وخطف اللقمة من فمك، هم الطيبون الذين لاتغيرهم الأيام ولا يبدلهم ويلعب بعقولهم أولادهم وزوجاتهم ليدوسوا كل من يعترض طريقهم ويعوق رغباتهم، هناك من يقف فى ضهرك ودوما سند لك دون توجيه من أحد وهناك من تمر بهم فى الحياة وترسم لهم بروازا كبيرا وفجأة تكتشف أنهم شخصيات هشة تلهث خلف المصلحة وتدعى الإخلاص وتمسك حبال المسكنة والدحلبة لتتمكن وبعدها تدوس كل من فى طريقها، الادعاء بالأصل والجاه كلام فاضى،شغل أونطة ولعب بالتلات ورقات،ولاد الأصول لاتغيرهم مناصب ولاتبدلهم الملايين.
فى الحياة ترى مخلصين واخوة لم تلدهم امك تعرف قيمتهم فى الشدة تشعر بالأمان لوجودهم فى حياتك، تتباهى أمام نفسك أنك تعرف هؤلاء الأنقياء الشرفاء المخلصين، يأخذك الغرور فى كثير من الأحيان لأنك تصادقهم وتتعايش معهم،هؤلاء هم ولاد الأصول الذين تفتخر بهم وتزهو بعلاقتك بهم، ساعات كتير «تتدلع» عليهم، ولا تتوانى فى مواجهة أى من يشوه صورتهم، فالذين اعتادوا على التشويه مرضى ليسوا أسوياء غرتهم الفلوس والمناصب وتصوروا أنهم انتقلوا بسكن القصور إلى خانة أولاد الأصول لكن ليست هكذا تسير الأمور،  ابن الأصول هو الذى يساعد القريب والغريب دون بهرجة أودعاية ولاينتظر مقابلا، ابن الأصول لايحمل ضغينة ويسعى للخير وان جلس وحكى وتعاهد معك لا يخونك ولايغتابك ولا يمشى وراء كلام الناس.
على الأصل دور، واياك ان تأخذ الغنى والمنصب مقياسا ،فالصفاء والنقاء والسلام النفسى معيار لأولاد الأصول، ابعد عن الأفاقين المخادعين الذين تلونوا وجمعوا ثرواتهم من التهليب وادعاء الشرف والتعب من اجل الوصول إلى ما هم فيه، هم يدركون أنهم مخادعون ونصابون خطفوا الفلوس دون حق ووصلوا لمكانتهم بالهمبكة ولديهم شعور بالنقص من الذين يعرفون تاريخهم واصلهم وفصلهم، فلا المنصب ولا السكن ولا السيارة ولا السهر فى الأماكن الفاخرة ومجالسة الأثرياء دليل الأصل أو معياره، الأصل تربية وأدب وأخلاق وتسامح وحب الخير للغير والسعى له.
ابتعد عن الذين تقمصوا دور أولاد الأصول وتوهموا بمالهم ومنصبهم أنهم من سلالة الحسب والنسب لكنهم مكشوفون لأقرب من حولهم.. ولاد الأصول ولاد خير وأصحاب نفوس راضية.تلاقيهم جنبك سند دون أن تطلب، ولاد الأصول لاينتظرون الثمن ولايربطون الخير بمصلحة ولاينتظرون منك التطبيل.
الحمد لله على نعمة الأصل التى تجدها فى اخواتك واصحابك الذين أنعم عليك الله بهم ومن خلال العشرة والمواقف ظهر معدنهم.. والحمدلله على اكتشافك بالمواقف أيضا ولاد..... اللى مش أصول طبعا.
الأمن الوطنى
ما يدور حولنا من خراب فى الدول المحيطة وحالات النزوح القسرى وعربدة المرتزقة تجعلنا نحمد الله على نعمة الأمن.
لن ترهبنا اشاعات الإخوان، ومحاولات التشويه فكلما زاد النجاح وتعاظم دور مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسى زاد الحقد وخرجت الثعابين من جحورها لتبث السم عبر قنوات ومواقع مأجورة، هدفهم البلبلة والتشكيك لكن صمود الشعب وايمانه بما يجرى انجازه مانع قوى وسد منيع ضد شياطين الاخوان الذين عاشوا فى رغد ورفاهية فى قطر وتركيا وبريطانيا وبرعوا فى النضال عبر مواقع التواصل وتمرغوا فى النعيم.
يقظة رجال الأمن الوطنى جففت منابع كثيرة للإرهاب الأسود ومنعت كلاب النار من تفجيرات وخراب، وعلينا دعمهم والوقوف خلف رجال الأمن الذين يبذلون أرواحهم فداء للوطن، أرواح الشهداء جنود وضباط من رجال الجيش والشرطة تستوجب الاقتداء بنضالهم فأرواحنا ليست أغلى منهم على الوطن.
أمن وطنى هدف أسمى وغاية لى ولكل فرد من شعب مصر العظيم، ولعلنا محظوظون بأجهزتنا الوطنية وحصننا المنيع من رجال الأمن الوطنى وصقور المخابرات العامة والمخابرات الحربية، فسيكتب التاريخ صفحات من نور لقصص البطولات التى حمت مصر وشعبها العظيم،أمن وطنى هدف أسمى وقيمة وغاية للجميع.
تحية لرجال الأمن الوطنى الذين يبذلون التضحيات من أجل حماية مصر وأمنها،تحية لرجال وزارة الداخلية ووزيرها الخلوق محمود توفيق ولكل وطنى مخلص يبذل روحه فداء للوطن.
جهود مقدرة لرجال الأمن الوطنى ومايبذلونه من تضحيات،فلنا الفخر برجال جهاز الأمن الوطنى ودورهم العظيم فى حماية وأمن مصر.
الحمدلله على نعمة الأمن.
اكسبو دبى
فى كل مرة أذهب إلى دبى أرى الجديد،زرت منذ أيام تجهيزات اكسبو ورأيت ما يفوق الإعجاز،مدينة عالمية يجرى تجهيزها على أعلى نظم العمارة لتكون مقرا لمعرض اكسبو لعرض كل ماهو جديد فى التكنولوجيا والاقتصاد والاستثمار.
لاتتوقف حركة البناء فى دبى..ولا صوت يعلو فوق صوت «اكسبو».. عمل وقلق وترقب..حدث مهم سيغير خريطة وملامح الاقتصاد فى الامارات والخليج والمنطقة العربية..تلاقٍ للثقافات والحضارات وعرض لتطورات التكنولوجيا وملتقى مهم للاقتصاد والاستثمار.
فى الطريق من وسط المدينة إلى جنوب دبى كبارى عملاقة وأبراج شاهقة وإنشاءات وطرق.. استعدادات لقدوم اكسبو والذى من المتوقع أن يستقبل ٢٥ مليون زائر خلال فترة المعرض والتى تستمر ٦ شهور بدءا من أكتوبر القادم.
اكتظت منطقة اكسبو بالمعدات وعمال الرصف والبناء..خلية نحل تسابق الزمن.. بدأت ملامح الأجنحة فى الظهور من خلال العمل بالتشطيبات النهائية، وهناك دول عديدة أقامت أجنحة دائمة بمبانٍ عملاقة وثابتة فيما تم تخصيص أجنحة داخل صالات عرض لباقى الدول، وتشارك ١٩٢ دولة فى اكسبو دبى من خلال عرض للثقافات واستعراض تاريخ الحضارة والعادات والابتكارات الحديثة والاختراعات ليكون ملتقى متنوعا تتخلله لقاءات للمستثمرين والاقتصاديين من مختلف دول العالم.
قبة شاهقة تحتضن فاعليات الافتتاح والختام وتغطى مبنى عملاقا هو المبنى الرئيسى لمقر المؤتمر والذى سيشهد الفاعليات واللقاءات التى تصاحب أنشطة المؤتمر.
مدينة اكسبو،مدينة متكاملة تضم جميع الخدمات وفق تكنولوجيا متطورة تلبى احتياجات الزوار والمشاركين.
شارفت مدينة اكسبو دبى على الانتهاء ورفعت الإمارات درجة الاستعداد لاستقبال الزوار وبدأت تجهيزات متنوعة فى المطارات والجوازات وهيأت الفنادق والمنتجعات..حالة طوارئ تعيشها الإمارات العربية انتظارا لإعلان افتتاح اكسبو دبى الذى يعقد شعب الإمارات عليه الأمل الكبير فى دفع منظومة الاقتصاد فى المنطقة العربية ويعزز دور الإمارات لتكون دبى ملتقى للاستثمار والاقتصاد.
دبى مدينة عالمية على أرض عربية تفوقت وطبقت النظام والقوانين الصارمة واحتلت مكانة متميزة وفى طريقها للمزيد.
عبده مشتاق جدا !
تطورت الحياة ولم يعد عبده مشتاق هو الذى يسعى للمنصب، بل صار الذى وصل للمنصب وجلس وتربع يسعى لمنصب اخر واكبر، يمكن تفسير هذه الظاهرة بأن هذا المشتاق لديه قناعة بأن المنصب الذى وصل إليه لايستحقه وبالتالى فهو يسعى لاعلى ويستخدم الاشاعات والتربيطات لطلب منصب اعلى لأنه بهذه الحيلة وفى اسوأ الظروف يحتفظ بمنصبه الذى احتله دون وجه حق.. اللهم احفظنا من المشتاقين ومن اشاعاتهم وتربيطهم وتخطيطهم.ده مشتاق جدا !
فنجان أحمد مجدى
فنجان قهوة.. نافذة متميزة وشيقة على قناة صدى البلد، بعناية يختار أحمد مجدى ضيوفه، وأجمل مافى الحكاية أنه يذاكر الضيف جيدا.. حلقات لذيذة وممتعة، وجاءت حلقة العالم الكبير د. فاروق الباز أكثر من رائعة.. برنامج متميز يعود بنا لمنوعات زمان فى برنامج يعيد المعلومة ويركز على الشخصيات والصور المضيئة..فنجان قهوة.. إضافة مهمة وجيدة.
تحية لصديقى وأخى أحمد مجدى على حسن اختياره وتركيزه ومن نجاح لنجاح.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

ورق دشــت ورق دشــت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 07:55 م
متغيرات طارئة.. وظواهر سلبية متغيرات طارئة.. وظواهر سلبية الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 06:42 م
الخريف العربى الخريف العربى الإثنين، 11 نوفمبر 2019 07:51 م
الإخوان وحماس فى ٢٥ يناير! الإخوان وحماس فى ٢٥ يناير! الأحد، 10 نوفمبر 2019 08:07 م
أين العربة وأين الحصان؟ أين العربة وأين الحصان؟ السبت، 09 نوفمبر 2019 07:43 م
أسرار على شاطئ ترعتنا أسرار على شاطئ ترعتنا الخميس، 07 نوفمبر 2019 07:26 م
يا شراعاً وراء دجلة يجرى.. يا شراعاً وراء دجلة يجرى.. الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 07:55 م
ذكريات زيارات رئاسية ذكريات زيارات رئاسية الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 06:06 م
الطبيعى يكسب الطبيعى يكسب الإثنين، 04 نوفمبر 2019 07:55 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة