صورة موضوعية صورة موضوعية

«التعليم» تشدد على إجراءات سلامة الطلاب بالمدارس لمواجهة الأمطار

علاء حجاب الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 12:38 ص

- التنبيه بالابتعاد عن أعمدة وأكشاك الكهرباء.. ومنح المحافظين سلطة تعطيل الدراسة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات لجميع المدارس على مستوى الجمهورية لاتباع إجراءات السلامة، لمواجهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.
ونبهت الوزارة بتوزيع نشرات توعية لطلاب المدارس بكافة المراحل الدراسية بضرورة الابتعاد عن المحولات وأكشاك الكهرباء وأعمده الإنارة، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار البرقية والرعدية، حتى يتم تجاوز وتخطى هذه الفترة الحرجة وموجة الطقس السيئ.


يأتى ذلك على خلفية مصرع طفلان بسبب الصعق الكهربائى، عمرهما 10 سنوات وهما مروة محمد صادق من مدينة العاشر من رمضان، والطفل أحمد عادل عابدين من ديرب نجم بالشرقية، بيما ترقد وفاء صبحى سالم 10 سنوات من مدينة العاشر من رمضان فى غيبوبة بسبب كسر فى الجمجمة، إثر انهيار جزء من جدار عليها خلال هبوب الرياح، وجاءت جميع الحوادث بعيدا عن المدارس.


وشددت الوزارة على جميع المديريات والإدارات التعليمية ضرورة التأكد من عدم وجود تجمعات للمياه فى محيط المدارس أو الشوارع المؤدية إليها أو بداخلها وابلاغ الحى فورا فى حال وجودها للعمل على إزالتها، إضافة إلى التأكد من سلامة المبانى والأسوار والمناطق التى يتواجد فيها الطلبة خلال اليوم الدراسى.
وأكدت على ضرورة فصل التيار الكهربائي داخل المدارس خلال سقوط المطر، وعدم إعادته إلّا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير التالف منها، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك المكشوفة إن وجدت، والتأكد من تجفيف ونظافة الحمامات بصفة مستمرة، وإزالة المياه من فناء المدرسة ومن أمام البوابة الرئيسية، و.التنبيه على الطلاب بعدم لمس أعمدة الإنارة، وضرورة معاينة الأسطح، وإزالة ماء الأمطار عنها، والتأكد من خلوها تماما من المطر.


وأكدت الوزارة أنه فى حالة وجود أى حالات طوارئ على المدارس التواصل مع غرفة العمليات المركزية فى الوزارة والمديرية والإدارت التعليمية التابعة لها المدرسة لإخطار الوزارة المدرسة بما يجب القيام به حرصا على سلامة وصحة الطلاب حتى انتهاء اليوم الدراسى مع التنبيه على الطلاب بأن يسلكوا طرقا ممهده وبعيدة عن المياه.


وكانت وزارة التربية والتعليم منحت المحافظين سلطة تعطيل الدراسة لما يراه مناسبا لظروف كل محافظة خلال الأحوال الجوية الحالية، وقام محافظو الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية ودمياط باستغلال هذا الحق وتعطيل الدراسة أمس فى محافظاتهم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة