فيصل المقداد يلتقي بوزيري خارجية موريتانيا ونيكاراجوا ونظيره الروسي
فيصل المقداد يلتقي بوزيري خارجية موريتانيا ونيكاراجوا ونظيره الروسي


فيصل المقداد يلتقي بوزيري خارجية موريتانيا ونيكاراجوا ونظيره الروسي

أ ش أ

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 11:13 ص

اتفق نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد مع نائب وزير خارجية روسيا سيرجي فيرشينين على أن عملية مراجعة الدستور السوري ستكون حصرية للسوريين، وبقيادة سورية، ودون أي تدخل خارجي، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية سانا اليوم. 


جاء ذلك خلال لقاء الجانبين لبحث التحضيرات الجارية؛ لعقد الاجتماع الأول للجنة مناقشة الدستور، وتذليل العقبات التي تضعها بعض الأطراف أمام عمل هذه اللجنة بذرائع مختلفة، وذلك على هامش القمة الـ18 لدول حركة عدم الانحياز التي اختتمت أعمالها أمس في العاصمة الآذرية باكو.

 

وبحث المقداد مع وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد آفاق التعاون بين البلدين، وآلية تطويرها في المجالات المختلفة، وسبل إعادة الزخم للعلاقات الاقتصادية، وتعزيز الاستثمارات، معربا عن تقديره لمواقف الشعب الموريتاني، والتي تعكس متانة العلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

 

من جانبه، أعرب فيرشينين عن تمنياته بأن تحقق سوريا مزيدا من الانتصارات في الحرب على الإرهاب وتخرج من أزمتها في القريب العاجل ،وتعود لتمارس دورها الطبيعي إقليميا ودوليا.

والتقى مقداد وزير خارجية نيكاراجوا دينيس مونكادا كوليندرس، مؤكدا دعم بلاده لشعب نيكاراجوا في التفافه حول قيادته السياسية ودفاعه عن انجازاته وتصديه لمحاولات التدخل في شؤونه الداخلية.

ومن جانبه، أعرب كوليندرس عن تضامن بلاده مع الشعب والقيادة في سوريا، مشيدا بالإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

كما التقى المقداد مع السكرتير التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لاسينا زيربو، وتركزت المباحثات حول عمل المنظمة،مؤكدا أن إسرائيل هي الطرف المسؤول عن عدم إيجاد الظروف المواتية لانضمام دول المنطقة إلى هذه المنظمة، لأنها الطرف الوحيد الذي لم ينضم بعد لمعاهدة عدم الانتشار النووي، ولامتلاكها أسلحة الدمار الشامل كافة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة