هاني أبو ريدة وإنفانتينو
هاني أبو ريدة وإنفانتينو


هل يتعارض مونديال الأندية الجديد مع أمم إفريقيا؟.. ً«أبو ريدة» يُجيب

عمر البانوبي

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 01:24 م

 

أكد المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه خلال اجتماعات الكونجرس ولجان الاتحاد، بجمهورية الصين الشعبية، للتخطيط لإطلاق كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، كان حريصا كممثل للكرة الأفريقية في فيفا على عدم تعارض مواعيد البطولة مع كأس الأمم الأفريقية .

 

وأضاف أبو ريدة أن مسؤولي المسابقات في الاتحاد الدولي أكدوا أن جداول المنافسات ستراعي منح الوقت والراحة اللازمة للاعبي قارة أفريقيا ليتمكنوا من المشاركة مع منتخباتهم وأنديتهم بما لا يؤثر سلبيا سواء في مشاركاتهم بكأس العالم للأندية أو بطولة الأمم الأفريقية .

 

ونوه أبو ريدة إلى العائد الفني والاقتصادي الكبير الذي يعود على الكرة الأفريقية وأنديتها بالمشاركة في هذه البطولة العالمية، مما يساهم في تطوير الكرة بأفريقيا والمنافسات في بطولات الأندية بها.

 

وركز أبوريدة على عظمة الأندية المصرية وفي مقدمتها الأهلي والزمالك، متمنيا لهما ولممثلي الكرة المصرية التوفيق خلال بطولات الأندية الأفريقية للتأهل والمشاركة في تلك البطولة العالمية، لما سيحققه من طفرة كبيرة في تطوير كرة القدم المصرية.

 

وكان كونجرس فيفا أقر نظاما وموعدا جديدا لبطولة كأس العالم للأندية، حيث ستقام النسخة الأولى من البطولة الوليدة في الصين في الفترة من يونيو وحتى يوليو ٢٠٢١، بمشاركة ٢٤ فريقا، وكان هناك تخوفا من تعارض مواعيد البطولة الجديدة مع مواعيد إقامة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الصيف كل عامين، ويعد هذا أول تصريح من مسئول رفيع المستوى بالاتحاد الدولي فيما يتعلق بهذا الشأن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة