لولا صدقي
لولا صدقي


9 زيجات لـ «لولا صدقي».. أبرزها زوج إيطالي أشهر إسلامه من أجلها

دعاء فودة

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 01:26 م

تمر اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة لولا صدقي، التي ولدت 27 أكتوبر عام 1923، برزت لولا في أدوار المرأة الشريرة، والفتاة العابثة اللعوب، وبرعت في تقديم تلك الأدوار.


وبمناسبة ذكرى ميلادها الـ96، ترصد "بوابة أخبار اليوم" عددا من المعلومات النادرة عن لولا صدقي.


ولدت لولا صدقي في القاهرة، لأم إيطالية وأب مصري، والدها هو الكاتب والمؤلف المسرحي أمين صدقي.


رفض والدها دخولها مجال التمثيل، على الرغم من أن شقيقتها الكبرى "صفية صدقي" كانت تعمل في المجال وشاركت بأدوار ثانوية في العديد من الأعمال.


تمسكت لولا صدقي برغبتها في العمل بالمجال الفني، ووقفت ضد قرار والدها، وعملت في أحد الملاهي الليلية كمطربة تغني باللغتين الإيطالية والفرنسية.


بعد أن ساءت أحوال الأسرة المادية، اضطر والدها أن يوافق على التحاقها بفرقة دكتور أمين توفيق المسرحية، وقدمت بعض الأدوار المسرحية البسيطة.

 

دخلت مجال السينما، من خلال المخرج أحمد بدرخان، الذي اختارها للمشاركة في فيلم "حياة الظلام"، والذي يعد أول أعمالها السينمائية.

 

شاركت لولا صدقي في أكثر من 49 فيلما سينمائيا على مدار مشوارها الفني الذي بدأته في الخمسينيات، منها أفلام: "الأستاذة فاطمة"، "حرام عليك"، "عريس مراتي"، "أبو حلموس"، "أحبك إنت"، "عفريتة هانم"، "المنزل رقم 13"، "النمر"، "شهرزاد".

 

تزوجت لولا صدقي، 9 مرات، كان أول أزواجها محمد راغب، أشهر رسامي الأفيشات السينمائية في الأربعينات، أما الزوج الثاني فكان شاب ثري من عائلة عريقة، وكان زوجها الرابع شاب ثري، وانفصلا 3 مرات، وكان الزوج الخامس محللا للزوج الرابع، أما الزوج السادس فكان رساما فرنسيا، ولم يستمر زواجهما سوى عام، وانفصلا بسبب استدعائه للعودة لباريس، وكان زوجها السابع إيطالياً، يشغل منصب مدير فندقي المقطم والمنتزه، وبعد انفصالهما تزوجت من علي رضوان مدير إنتاج شركتها السينمائية، وبعد انفصالهما تزوجت من رجل أعمال أرمني التقت به في لبنان، وبعدها سافر معه للعيش في روما.

 

كانت زيجتها الثالثة، من مصور سينمائي إيطالي يدعى "جياني دالمانو"، والذي أشهر إسلامه، وغير اسمه ليكون "أمين المهدي" على اسم والدها، وذلك من أجل الزواج منها، ولكن حدث الانفصال سريعا بعد 6 أشهر فقط من الزواج.

 


عاشت لولا صدقي في إيطاليا مع زوجها التاسع والأخير، منذ عام 1964، حتى وفاتها في 8 مايو 2001، عن عمر يناهز 77 عاما، ودفنت بالعاصمة الإيطالية روما.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة