إطلاق كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية لأولى
إطلاق كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية لأولى


جامعة أسيوط تطلق كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية

محمود مالك

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 01:48 م

أشاد د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بنشاط كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية والتى تعد الكلية الأولى من نوعها فى هذا التخصص على مستوى جامعات جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، لافتاً إلى أهمية نوعية الدراسة والتخصص الدقيق الذى تقدمه الكلية والذى يسهم فى الانتقال بجامعة أسيوط إلى مصاف جامعات الجيل الثالث .


جاء ذلك عقب تلقيه تقريراً من د. محمد عبدالوهاب عميد الكلية حول تنظيم الكلية لدورة تدريبية للعاملين بالقطاع الزراعى بشركة الدلتا للسكر بمركز الحامول بحافظة كفر الشيخ  بعنوان " زراعة وتحديات بنجر السكر فى مصر "  وذلك بالتعاون مع شركات صناعة السكر الوطنية ، وبرعاية د. شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

 

وفى هذا الإطار أوضح عيد الكلية أن الدورة تضمنت عدد من المحاضرات العلمية والحلقات النقاشية والتى امتدت على مدار يومين متتاليين ، حيث استهدفت رفع كفاءة العاملين بالقطاع الزراعى بشركة الدلتا للسكر والارتقاء بزراعة وإنتاج بنجر السكر فى مصر من خلال تقديم أفضل واحدث طرق الزراعة والإنتاج ، استعراض أبرز الحلول للمشاكل والعقبات التى تواجه إنتاج السكر بما يعظم الإنتاجية .

 

كما أشار د. صلاح الناقش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه قدم حاضرة إلى جانب عدد محاضرات علمية اخرى قدمها كلا من " الدكتور محمد حسن عبدالرحيم أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة بالجامعة ، ود. ممدوح عبد الحفيظ المشرف على الشعبة الزراعية بالكلية ، ود. طارق أبو المجد أستاذ مساعد وقاية النبات بكلية الزراعة بالجامعة " ، وبحضور 60 تدرب من المهندسين الزراعيين بالقطاع الزراعى لشركة الدلتا للسكر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة