أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي


البنتاجون.. تضارب في طريقة «قتل البغدادي» في سوريا

أحمد نزيه

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 03:21 م

قالت الولايات المتحدة، اليوم الأحد 27 أكتوبر، إنها قتلت أبا بكر البغدادي، زعيم تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية "داعش"، خلال غارةٍ شنتها قوات أمريكية خاصة.

وعلى الرغم من التأكيدات الأمريكية لمقتل أبي بكر البغدادي، إلا أن هناك تضارب حول طريقة اغتيال زعيم تنظيم داعش الإرهابي، حتى داخل وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

وكالة "رويترز" البريطانية، نقلت عن مسؤولٍ أمريكيٍ، طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن غارة نُفذت أثناء الليل واستهدفت البغدادي لكن لم يتسن له تحديد ما إذا كانت العملية ناجحة.

وذكر مسؤول أمريكي في وقتٍ لاحقٍ، لوكالة "رويترز"،  أن قوات العمليات الخاصة شاركت في المهمة الأمريكية التي جرت في منطقة إدلب السورية.

تصريحات متضاربة

ومن جانبها، نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قوله إن أبا بكر البغدادي قُتل في غارة أمريكية شمال غرب سوريا، أمس السبت.

مصدرٌ آخر داخل البنتاجون مطلع على ما جرى قال للشبكة الأمريكية إن البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية، مشيرًا إلى أن سيتم التأكد من عملية مقتل زعيم داعش بعد الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي (DNA).

ويُنتظر أن يخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببيانٍ من البيت الأبيض بعد قليل يتحدث خلاله عن العملية العسكرية التي استهدفت البغدادي وأردته قتيلًا في سوريا.

وسيكشف ترامب بصورةٍ كبيرةٍ عن عملية مقتل البغدادي، وكيف تم اغتيال زعيم تنظيم داعش الإرهابي بعد سنواتٍ من ملاحقته واستهدافه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة