أحمد التهامي
أحمد التهامي


«كله ضرب مفيش شتيمة»| أحمد التهامي.. طالب الهندسة العاشق لـ«الزعيم»

محمد طه

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 04:29 م

تحل اليوم 27 أكتوبر ذكرى ميلاد الفنان أحمد التهامي الذي ولد عام 1976 وشارك في العديد من الأعمال الفنية أبرزها مع الزعيم عادل إمام.

 

فمن منا ينسى دوره في فيلم «التجربة الدنماركية» مع الزعيم الذي ظهر بقوته الجسمانية المعهودة وافيهاته الذي علمت في أذهان مشاهدين الفيلم، ويعتبر تهامي نفيه واحد من تلامذة عادل، حيث عمل معه خلال عمله معه 7 سنوات في مسرحية "بودي جارد" وبعدها فيلم "أمير الظلام"، ثم "التجربة الدنماركية"، وهو الفيلم الذي كان سببًا في شهرته ونجوميته، مشيرًا إلى أنّه تعلّم منه الالتزام واحترام فريق العمل ومذاكرة الدور وحب الفن.

وأعرب تهامي، عن فخره كونه واحدًا من خريجي مدرسة الفنّان الكبير عادل إمام، فهو تعلم وتتلمذ على يديه ويعتبر بالنسبة له القدوة في عالم الفن. 

درس التهامي في كلية الهندسة ولكنه لم يكمل مسيرته بها فحول منها إلى كلية الزراعة، وكان والده ضابطا بسلاح المشاة والقوات الخاصة في الجيش المصري.

 

وكانت وفاة والدته نقطة تحول في حياته حينما ترك كلية الهندسة في السنة الثالثة، بالرغم من تفوقه فيها فكان من أوائل الدفعة، فأصبه الاكتئاب، ليحاول الخروج من هذه الحالة والذهاب لشرم الشيخ، ليقرر بعدها الالتحاق بكلية الزراعة.

 

وفي عام 2000 رشحه المخرج شريف عرفة، للمشاركة بمشهد في فيلم "الناظر"، مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، ليحقق "تهامي" شهرة واسعة كانت بمثابة بدايته السينمائية، والذي تميز به بمقولة "كله ضرب ضرب.. مافيش شتيمة".

شارك أحمد التهامي في العديد من الاعمال أبرزها أفلام منها: "الزمهلاوية، شبه منحرف، بوشكاش، شعبان الفارس، عمر وسلمى 3، أمير الظلام، بدر، الناظر"، ومسلسلات مثل: "كابتن أنوش، هربانة منها، وش تاني، يا أنا يا أنتي، فرقة ناجي عطا الله، العيادة 2، وتامر وشوقية 2، وكلبش 2، وقيد عائلي، وقمر هادي"، كما شارك في مسرحية "بودي جارد".

وكان آخر اعمال التهامي مشاركته في بطولة فيلم "عمر خريستو"، الذي وصرح لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه يسعى دائما لتجسيد دور الضابط سواء في الجيش أو الشرطة، فأنا متربي في المنظومة العسكرية فوالدي شارك في حرب أكتوبر، موضحة بأن الضباط لم يستطيعوا الحديث عن بطولاتهم وهذا دورنا كفنانين أن نجسد تلك الأدوار البطولية لرجال الجيش والشرطة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة