صورة أرشيفية صورة أرشيفية

دراسة: استعمال الهاتف في الظلام قد يفقدك البصر

بوابة أخبار اليوم الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 04:30 م

كشف أطباء صينيون أن النظر للهاتف الذكي في الظلام لمدة طويلة يمكن أن يتسبب في حدوث جلطة في العين، والتي قد تؤدي بدورها إلى فقدان البصر إذا لم يتم علاجها على الفور.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن رجلا في الصين أصيب بالعمى في عين واحدة بعد إصابته "بجلطة" فيها جراء استخدام هاتفه الذكي في السرير مع إطفاء الضوء.


وأضافت الصحيفة أن أطباء في مدينة شيان بمقاطعة شنشي قاموا بتشخيص انسداد الشريان المركزي لشبكية العين، وتأكد لهم أن الحالة المعروفة أيضًا باسم سكتة دماغية العين، سببها انسداد أو تضييق الشرايين التي تنقل الأكسجين إلى شبكية العين.


كما أشار العلماء إلى أن إصابة الشابة الصيني (وانغ) المؤقتة نتجت عن الإفراط في استخدام الهاتف بالظلام وهو مستلق بالفراش؛ ما أدى للضغط المفرط على عينيه.


وحذر الأطباء، من أن هذه الحالة تصيب حوالي 20 شابًّا كل شهر ومعدلات إصابة الأصغر سنًّا في تزايد مستمر، مؤكدًا خطرها الكبير وأنها يمكن أن تؤدي إلى عمى دائم إذا لم تُعالج فورًا.

 

 في حين نصح الخبراء بإراحة العينين كل فترة من الضوء الأزرق الناتج عن شاشات الهواتف والتلفزيون والكمبيوتر، وتجنب السهر على الهواتف ليلًا.


لكن الأطباء في الولايات المتحدة كانوا متشككين لأنهم يقولون إن الحالة تحدث عادة في كبار السن الذين يعانون من مشاكل في القلب.

 

وقالوا إنه من المرجح أنه عانى من الصداع النصفي العيني أدى بدوره إلى فقدان مؤقت للرؤية بسبب التشنجات في الأوعية الدموية في شبكية العين أو خلف العين، مؤكدين أن هذه الأعراض أكثر شيوعًا ويمكن أن تؤثر على الأشخاص عندما يكونون متعبين ويجهدون أعينهم في مكان واحد معين.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة