حملة "جنة" حملة "جنة"

استكشاف مشاعر الأطفال السلبية والتعامل معها في خامس رسائل حملة «جنة»

إسراء كارم الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 05:47 م

أطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف، خامس رسائل حملة "جنة" لمناهضة العنف ضد الأطفال، وتتناول الرسالة الخامسة واحدًا من أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال، وهو الاحتياج للتعاطف والمواساة، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ويُبيِّن الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، وعضو حملة "جنة" خلال الفيديو، كيفية التقاط المشاعر السلبية لدى الأطفال والتعرف عليها، من خلال كلمات الطفل أو لغة الجسد التي تظهر عليهم، كما يحذر الدكتور المهدي من خطورة تجاهل هذه المشاعر وتراكمها عند الأطفال.

وطرح الدكتور محمود الهواري، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف وعضو حملة "جنة"، خلال الفيديو، موقف النبي صلى الله عليه وسلم من "أبي عمير" الطفل الصغير الذي مات عصفوره، وكيف اهتم النبي صلى الله عليه وسلم بحزن هذا الطفل على وفاة طائره الصغير ومواساته، مما يؤكد أهمية الاعتناء بمشاعر الأطفال في الإسلام.

يذكر أنَّ المركز الإعلامى للأزهر الشريف أطلق حملة "جنة"، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية بحقوق الطفل النفسية، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم، وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، وعدد من الندوات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة