الحبيب علي الجفري
الحبيب علي الجفري


الحبيب علي الجفري : الصعيد كنز للقيم.. ونهضة مصر ستقوم على سواعد أبنائه

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 09:53 م

شهد الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي الندوة الدينية «حوار مع الشباب» للداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، و التي أقيمت على المسرح المكشوف للجامعة، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق والدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ورحب رئيس الجامعة بالشيخ الحبيب على الجفري، مؤكدا أن إقبال طلاب وطالبات الجامعة على هذه الأمسية الثقافية دليل على رغبة الشباب في التعلم و حاجتهم إلى التنوير و تحقيق الاستفادة القصوى من حضور مثل هذه اللقاءات التي تستضيف رموز الفكر و الثقافة.

وأضاف الدكتور محمد أبو الفضل بدران، أن حرص هذا الشباب على الحضور يثبت أن شباب مصر واع و مثقف، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بالأنشطة المتنوعة و اعتبارها مكملة للعملية التعليمية، وأكد أن لقاءات الشيخ الحبيب علي الجفري تتضمن دائما الدعوة للتسامح و الحوار و قبول الأخر.

وتحدث الشيخ الحبيب علي الجفري عن صعيد مصر الذي يعد كنزا للقيم و أن جزء كبير من نهضة مصر، سيقوم على سواعد وفكر أبناء الصعيد، مشيرا إلى أن محافظة قنا احتضنت العديد من العلماء في مختلف العصور.

و أكد ضرورة ألا يتحول الاختصام الفكري إلى كراهية، مشيرا إلى أن التطرف مشكلة نفسية تبحث عن فكر يبررها و العالم يشهد فترة انتقال فلسفي .

و أبدى سعادته بلقاء طلاب جامعة جنوب الوادي، معتبرا هذا اللقاء خطوة على طريق الحديث مع الشباب، ووجه التهنئة للحضور بمناسبة قرب الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم الذي يعد مولده تحطيما لأصنام الكبر و الاستعلاء و الأنانية.

وتوجه بالتحية لرئيس الجامعة على إقامة هذه الأمسية الثقافية التي تضمنت فعاليات الندوة حوار مفتوح مع الحضور من طلاب الجامعة و في ختام الندوة قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للشيخ الحبيب علي الجفري .

شهد الندوة لفيف من عمداء الكليات ومدير إدارة التربية العسكرية، و أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم، و الدكتور علي الدين عبد البديع منسق عام الأنشطة الطلابية و حضور طلابي كبير.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة