خطط الإخلاء أثناء السيول في سيناء
خطط الإخلاء أثناء السيول في سيناء


شوشة: تدريب الشباب على تطبيق خطط الإخلاء خلال السيول بسيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 10:22 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تحقيق الاستفادة من مياه السيول في تغذية المياه الجوفية، إلى جانب الاستفادة منها في عمليات الزراعة.

وأشار إلى أنه يجرى توفير التقاوي حاليا بالتنسيق مع وزارة الزراعة، لتباع بنصف قيمتها تخفيفًا على المزارعين ولتشجيع التوسع في الرقعة الزراعية، إلى جانب توفير الميكنة الزراعية من جرارات وآلات زراعية للمزارعين بنصف قيمتها.

وصرح المحافظ، في أثناء تفقده السيل في مجري وادي العريش، بأنه سيتم مخاطبة وزارة الزراعة لتخفيض قيمة تقاوي القمح والشعير والميكنة الزراعية إلى النصف تخفيفًا عن كاهل مزارعي المحافظة ولتشجيع عمليات التوسع في زراعات القمح والشعير خاصة مع توافر المياه اللازمة للزراعة.

كما تم وضع خطة متكاملة لمواجهة أخطار الكوارث والأزمات التي يمكن أن تتعرض لها المحافظة، وفي مقدمتها السيول والأمطار الغزيرة في فصل الشتاء وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية .

وأجري حصر لجميع المركبات من سيارات ولوادر ومعدات مختلفة والموجودة فى ديوان عام المحافظة، وتفعيل خطط صيانة المركبات والمعدات ومهمات الايواء الخاصة بمواجهة السيول وتداعياتها.

وكلف المحافظ، مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بوضع وتنفيذ خطط تدريب الشباب على أسلوب مواجهة السيول وأعمال الانقاذ والإسعاف والإطفاء ونصب الخيام في معسكرات الإيواء العاجل، وإعداد وتجهيز مراكز الشباب والأندية التى يمكن استدامها كمراكز إيواء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة