جامعة اسوان
جامعة اسوان


رئيس جامعة أسوان: الفعاليات الثقافية تساهم في استرداد مصر لقوتها الناعمة

مصطفي وحيش

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 03:18 ص

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن الفعاليات الفنية والثقافية والشبابية المكثفة التي تشهدها أسوان ومنها مهرجان الفنون الافروصيني تساهم في استرداد مصر لدورها الريادي وقوتها الناعمة في أفريقيا، وتتماشي مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

 

وأوضح أن أسوان اختلفت تمامًا منذ إعلان الرئيس السيسي أنها عاصمة الشباب الأفريقي، وتشهد فعاليات متلاحقة بمشاركة الأشقاء الأفارقة حتى أصبحت الأنظار تتجه بقوة إلى أسوان في الفترة الأخيرة .

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس جامعة أسوان على هامش مشاركته في حفل افتتاح الدورة الرابعة من  مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بمعبد فيله بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان و الملحق الثقافى الصينى شى يو وين .

 

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن إعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي له مردود ايجابي كبير للغاية في كافة المجالات، لأن أفريقيا تسمي القارة الشابة نظرًا لأن 40% من سكان القارة من الشباب، علاوة على أن أسوان هي البوابة الجنوبية لمصر على القارة السمراء .

 

ومن جانبه أضاف د.السيد عويس عميد معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان أننا حرصنا على المشاركة في هذا المهرجان الافروصيني بوفد برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة وبحضور الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك في إطار حرصنا علي المشاركة في كافة الفعاليات التي تتعلق بالشأن الأفريقي على أرض أسوان.

 

وأوضح أن جامعة أسوان أنشأت معهدا للدراسات والبحوث الأفريقية منذ عامين لدراسة كافة التخصصات من أجل زيادة التعاون والتواصل مع أشقائنا في القارة الأفريقية ونقوم حاليا بإعداد برتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات الأفريقية من أجل زيادة عدد الطلاب الأفارقة الوافدين للدراسة في المعهد و تبادل الدارسين وأعضاء هيئة التدريس .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة